مصطفي: اتحاد العمال يتبع "أمن الدولة"

كتبت- رشا حمدي:

قال طارق مصطفي عضو الهيئة التأسيسية لاتحاد النقابات المستقلة في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم الأحد إن اتحاد عمال مصر شيء كرتوني وهو مجرد اتحاد حكومي وكان تابعا للحزب الحاكم المنحل حيث كان يتم تعيينهم من خلال جهاز أمن الدولة ليحكموا العمال بقانون مجحف.

وأوضح أن اتحاد النقابات المستقلة أعلن عن تأسيسه في 30 يناير الماضي في ميدان التحرير وانضم إليه خلال هذه المدة البسيطة حوالي 2 مليون عامل.
وأضاف أن نقابات مصر مطرودة من جميع النقابات الدولية بسبب اتحاد عمال مصر الذي وضع مصر علي القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية لأنه اتحاد غير ديمقراطي و
يتم تعيينه من قبل جهاز أمني و ليس بالانتخاب.
وأكد أن حسين مجاور رئيس اتحاد العمال و وزيرة القوي العاملة السابقة عائشة عبد الهادي و المدانين في موقعة الجمل وقفوا ضد الحرية النقابية واستقلال النقابات، وهم السبب الرئيسي في وضع مصر في القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية منذ سنتين بعد توجيه لهم عدة ملاحظات عن عدم حرية الاتحاد مما يؤثر علي توافد الاستثمار الأجنبي علي مصر.
وسخر من تكريم اتحاد عمال مصر للشهداء وعائلتهم رغم أنهم كانوا من أشد أعداء الثورة حتى أن رئيس الاتحاد كان يرسل أعضاء الاتحاد لمؤازرة مبارك في ميدان مصطفي محمود.

أهم الاخبار