عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخوانى منشق: الجماعة اعتبرتنى "كلب وراح"

د. محمد بديع
د. محمد بديع

سرد الشاب "عبدالمنعم على مشعل" - العضو الإخوانى المنشق عن حزب الحرية والعدالة - تفاصيل انشقاقه عن الجماعة الإسلامية عقب الثورة وتظاهره ضدها فى جمعة الكرامة أمام قصر الاتحادية.

وهاجم "عبد المنعم" خلال استضافته ببرنامج "صباحك يا مصر" صباح اليوم الاربعاء، بضراوة جماعة الاخوان المسلمين، موضحا أنه تم إلقاء القبض عليه فى جمعة الكرامة وتم تلفيق قضايا ضده وأن عمه أحد القياديين البارزين فى الحزب تبرأ منه ومن والده.
وكشف عبد المنعم أن ظهور الاخوان على حقيقتها أهم أسباب إعلانه انشقاقه عنها، مشددا على أن الجماعة تسعى فقط إلى المصالح الشخصية ولا تقوم بتقديم أى خدمات أو توعية سياسية للشباب المنضم إليها، بجانب أنها لا تعترف بالمشورة، إنما قائمة على السمع والطاعة وعدم الاعتراض.
وأكد أن جماعة الإخوان استغلت الشباب فقط فى مساندة الحزب فى الانتخابات، وجلب أشخاص غير قادرين إلى مقر الانتخاب بأنفسهم، وحماية مقرات الحزب فى الليل.
وأشار إلى أن الاخوان تعاملوا معه بطريقة "كلب وراح"، وانه ليس خائفا من الحزب أو وزارة الداخلية، قائلا: "اللى تعرف تعمله معايا الاخوان تعمله، واللى تقدر تعمله معايا الداخلية تعمله".
وأكد أن الاخوان تعتمد على سياسة تشويه معارضيها، قائلا: "الاخوان كده..أى منافس وأى معارض تشوه صورته"، مطالبا من حمدين صباحى قبول انضمامه إلى التيار الشعبى وجبهة الانقاذ.

شاهد الفيديو