رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العراق يوافق على دفع معاشات متأخرة للعمالة المصرية

د. هشام قنديل رئيس
د. هشام قنديل رئيس الوزراء

استعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور هشام قنديل نتائج الزيارة الهامة التى قام بها رئيس مجلس الوزراء للعراق، والتى رافقه خلالها وفد رفيع المستوى ضم 6 وزراء و 70 من رجال أعمال.. والتى إلتقى خلالها بكبار المسئولين العراقيين وممثلى كافة القوى السياسية فى العراق.

وقال د.قنديل خلال الاجتماع أن الجانبين المصرى والعراقى اتفقا على مد أنبوب نفط عراقي عبرالاردن وميناء العقبة إلى مصر من أجل تكريره فى المصافى المصرية، واستخدام جزء من ناتج التكرير لتلبية احتياجات السوق المحلى المصري، والباقى يعاد تصديره.. كما تم الإتفاق على قيام العراق بتزويد مصر بـ 4 ملايين طن بترول شهريا، مع تأجيل تسديد قيمته لمدة تسعة أشهر.
واوضح قنديل ان الزيارة اثمرت عن قيام الجانب العراقى برفع الحظر الذى كان مفروضا

على منتجات الألبان المصرية.
وفيما يتعلق بمشكلة السجناء المصريين فى السجون العراقية والبالغ عددهم نحو 51 شخصاً، فقد أصدر رئيس الوزراء العراقى عفوا عن 33 مسجونا متهمين فى قضايا جنح وبعض الجنايات.
كما تم الاتفاق على قيام وفد مصرى بزيارة العراق قريبا من أجل حل مشكلة الديون المصرية المستحقة لدى العراق .. كذلك فقد وافق الجانب العراقى على دفع قيمة المعاشات المتأخرة للعمالة المصرية فى العراق والتى تبلغ قيمتها نحو 60 مليون دولار تستفيد منها نحو 450 ألف أسرة مصرية.