رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كامل عمرو:

واثقون من تحقيق مستقبل أفضل لسوريا

الشارع السياسي

الأربعاء, 06 مارس 2013 10:48
واثقون من تحقيق مستقبل أفضل لسوريامحمد كامل عمرو وزير الخارجية
متابعات :

أعرب وزير الخارجية محمد كامل عمرو عن ثقته فى تحقيق حاضر أفضل ومستقبل وأعد لسوريا إذا توافقنا بشأن حل هذه المشكلة تحت مظلة الجامعة العربية.

وقال عمرو - في كلمة له بالجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة والثلاثين بعد المائة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التى تسلمت مصر رئاستها اليوم الأربعاء - إن المأساة السورية دخلت عامها الثالث وسط نزوح مئات الآلاف من أبناء الشعب السوري إلى دول الجوار فضلا عن تشريد الملايين داخل سوريا الذين هربوا من أتون هذا الصراع دون ذنب اقترفوه

إلا المطالبة بالحرية والكرامة.
وأشار عمرو إلى ماوصفه بالدمار المعنوي والمادي الذي خلفه القتال وهو ما يتطلب عقودا للبناء ورأب الصدع، موضحا أن مصر دعت إلى عملية سياسية تستجيب للمطالب المشروعة ونقل السلطة بشكل يضمن وحدة التراب السوري وتماسك الدولة في إطار التوصل إلى حل يجنب مخاطر خراب هذ البلد.
وحذر عمرو من أن إطالة أمد الصراع من شأنه أن يهدد وحدة أراضي سوريا وفرص العيش المشترك وهو ماينسحب بكل تأكيد
على دول الجوار...موضحا أن مصر شاركت في جهود وقف نزيف الدم السوري بهدف الوصول إلى مرحلة جديدة، تحقق تطلعات الشعب السوري في الحرية والكرامة، وهو الهدف الذي تسعى إليه مصر في كل التحركات.
وقال إن مصر وقفت منذ البداية خلف الائتلاف الوطني السورى وأيدت خطوات الشيخ معاذ الخطيب رئيس الائتلاف دون الالتفاف على الثوابت وتلك الجهود وجدت آذانا صماء على الجانب الآخر الذى اعتمد على الحل العسكري الذي سيؤدي إلى الخراب.
وأكد عمرو أهمية تدارس السبل للتعامل مع هذا الوضع السوري عبر تقديم الدعم اللازم لأخوتنا السوريين وتقوية قدرة الائتلاف على تمثيل الشارع السوري وإبداء استعدادنا لتأييد جهود الخطيب بما يعمل على حل الأزمة السورية، ويحقن دماء الشعب السوري.

أهم الاخبار