عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استطلاع: 99.8 % من القضاة يرفضون النائب العام

طلعت عبدالله النائب
طلعت عبدالله النائب العام

أجرت الصفحة الرسمية لشباب القضاة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" استطلاعا للرأى حول بقاء المستشار طلعت عبدالله النائب العام في منصبه أو إقالته، وأسفرت نتيجة الاستطلاع الذي وشارك فيه 3410 قاضين وعضو نيابة عن رفض 99.8% منهم لبقاء النائب العام فى منصبه.

وأوضحت الصفحة أن الاستطلاع جاء للرد على زعم البعض أن القضاة وأعضاء النيابة العامة الرافضين لبقاء عبد الله في منصب النائب العام لا تتجاوز نسبتهم 3 % من بين جموع القضاة ولقد استمر هذا الاستطلاع لمدة 13 يوماً في مجموعة تضم 3410 قاضين وعضو نيابة عامة.
وكانت المفاجأة أن نسبة الرافضين لبقاء المستشار طلعت عبد الله في منصب النائب العام قد بلغت حوالي 99.8 % مقابل 0.2 % فقط هم الموافقين على ذلك، فحاولت اللجنة مد أجل الاستطلاع بقدر الإمكان تحسباً لزيادة نسبة القضاة وأعضاء النيابة العامة الموافقين على بقاء المسشار طلعت عبد الله في منصبه دون جدوى ويتضح ذلك من خلال صورة الاستطلاع المنشورة.
وأشاروا إلى أن هذا الاستطلاع قد أتى

على شريحة تمثل نسبة 30 % فقط من إجمالي عدد القضاة وأعضاء النيابة العامة البالغ عددهم تقريباً 12000 فإذا رغب المستشار طلعت عبد الله أن يجري بنفسه استطلاعاً مكتوبا يعمم على كافة المحاكم والنيابات ليقف سيادته على حقيقة الرأي فإننا نرحب بذلك.
وفي الختام ناشدوا المستشار طلعت عبد الله أن يقف أمام واقع الحال وألا يلتفت لصوت المنتفعين من منصبه وأن يسلك الطريق الذي من شأنه أن يعيد للنيابة العامة وللقضاة المصري بأكمله الهيبة والكرامة والثقة في نفوس المواطنين بأن يترك طواعية منصب النائب العام ويعود للعمل بالقضاء مع زملائه وبينهم وألا يتخلى عنا كي لا نضطر أن نتخلى عنه وقت الحاجة إلينا.