عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل متهمى "استاد بورسعيد" لسجن الإسماعيلية

ارشيفية
ارشيفية

نجحت الجهود الشعبية في الحصول على موافقة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في نقل المتهمين المحبوسين على ذمة قضية استاد بورسعيد إلى سجن الإسماعيلية لتهدئة الرأي العام في بورسعيد.

وأكدت رضا نور الدين عضو مجلس الشورى أنها حضرت لقاء مع الوزير وعرضت عليه بعض المطالب لتهدئة الشارع البورسعيدي من بينها نقل المتهمين إلى بورسعيد ووافق الوزير على النقل إلى مدينة الإسماعيلية.

وأبدى موافقته بعد اتصالات مع وزير العدل على عدم حضور المتهمين الجلسة الثانية للنطق بالحكم المقرر لها السبت القادم ووافق  الوزير أيضا على تولى العميد ياسر صابر مفتش الأمن العام بدمياط للعمل فى نفس المنصب فى بورسعيد وهو أحد أبناء بورسعيد القريبة من الشارع البورسعيدى.

وطالبت بضرورة سحب قوات الأمن المركزي والشرطة من مبنى مديرية

الأمن وتسليمها للقوات المسلحة مع الحفاظ على سلامة الضباط والجنود وضرورة الاعتراف بشهداء بورسعيد كشهداء ثورة.

 

وكشفت "نور الدين" عن اتصالات أجراها اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد مع وزيري الداخلية والعدل وقائد الجيش الثاني الميداني لإصدار قرارات من شأنها تهدئة الوضع المشتعل في بورسعيد .

وكانت مجموعة من المتظاهرين قد قامت بالاعتداء على استراحة مدير أمن بورسعيد ومعسكر قوات الأمن المركزي بحي الضواحي وألقوا الزجاجات الحارقة عليهما واحتراق مدرعة للشرطة وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف ..