رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ثوار قنا يقاطعون زيارة شرف


أعلن عدد من المنتمين لائتلاف ثورة 25 يناير بقنا، عن مقاطعتهم لزيارة د.عصام شرف رئيس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل، على خلفية ما وصفوه بالتدخل الامنى في تنظيم الزيارة. وقال د. خالد وشاحي إن أعضاء الائتلاف كانوا ينتظرون أن يعقد "شرف" مؤتمرا جماهيريا يلتقي فيه بأهالى قنا أمام ديوان عام المحافظة للتعرف على مطالبهم.

وأوضح "وشاحي" أن أعضاء الائتلاف بقنا سيقدمون مذكرة لرئيس الوزراء تتضمن أهم المطالب وهى تعيين محافظ مسلم مدني مع كامل التقدير لمبدأ المواطنة وحتى لا تكون قنا "كوتة" للمحافظين الأقباط، وتقديم اللواء مجدي أيوب محافظ قنا الأسبق للمحاكمة في البلاغات المقدمة ضده ومراجعة الاراضى التي خصصها للمشروعات ومنها لشركة "اوراسكوم ".

كما طالبوا بإقالة د. عباس منصور رئيس الجامعة والقيادي السابق بالحزب الوطني، والاعتذار عن الإساءة بحق اهالى قنا في وسائل الإعلام أثناء اعتصامهم احتجاجا على تعيين اللواء عماد شحاتة محافظا لقنا، ووضع خطة عمل للنهوض بكافة محاور التنمية في المحافظة يشارك فيها ائتلاف الثورة وتضم خبراء من الجامعة والتنفيذيين وتكون محددة بفترات زمنية .

وأكد محمد الفدار عضو الائتلاف أن دعوات حضور مؤتمر "شرف" بقنا استحوذ عليها أعضاء بالوطني تحت غطاء أنهم يمثلون قبائل وعائلات.