رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشورى يوافق على

حصول أمناء المعامل وإخصائى التغذية على كادر المعلم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 مارس 2013 13:17
حصول أمناء المعامل وإخصائى التغذية على كادر المعلمصورة أرشيفية
كتب ـ جهاد عبد المنعم:

وافقت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة على إضافة أمناء المعامل وأخصائى التغذية لوظيفة معلم مساعد بالمعاهد الأزهرية وذلك خلال مناقشة تعديلات قانون تنظيم الأزهر.

ورفضت اللجنة خلال اجتماعها، اقتراح أحد النواب بإبعاد معلم الخط العربى وإخصائى التغذية والمعامل من كادر المعلمين.
وأكد مؤمن متولى رئيس القطاع المالى بالازهر الشريف أن أعداد معلمى الخط العربى و أخصائيى المعامل و التغذية قليلة و لا يمثلون عبئا على الأزهر ،و قال: أن الأعباء المالية

الإضافية هى فروق و ليست أعباء إضافية .
وأضاف متولى أن هؤلاء المدرسين لهم أهمية كبيرة فى وظيفتهم و لا يقلون بل يزيدون فى الأهمية عن المعلم ويؤدون دورا لا يقل عن معلمى المواد الأخرى.
وقال الشيخ موسى سلمان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن كل مدرسة بها أمين معمل واحد و هو رقم غير كافى بالإضافة إلى أنه يرافق المدرس باستمرار و يقوم بكل
العمل و لا مشكلة فى أن يكون زميل له فى نفس الكادر.
ورفضت اللجنة وممثلو الأزهر اقتراح النائب ناجى الشهابى بأن تكون درجات تقييم المعلم وحصوله على الترقية وفقا لحصوله على تقييم جيد جدا و ألا يكون متوسط و وفوق المتوسط كما هو معمول به حاليا.
وأكد مؤمن متولى أن هذا تعسير على المعلم و يزيد من صعوبة ترقيته، وقال:"إن الصياغة من الناحية الفنية غير منضبطة بالنسبة لمسمى الإدارة العامة لقطاع المعاهد الإزهرية".
واكد رئيس اللجنة الدكتور محمد خشبة رئيس اللجنة أن الدراسة لمشروع التعديلات متوافق عليه من حيث المبدأ ولن نغير شيئا إلا بتقديم اقتراح وموافقة الأزهر عليه .

أهم الاخبار