عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاقية تعاون بين الجامعة العربية ونيوزيلندا

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تم اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية تعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ونيوزيلندا لتعزيز التعاون والتنسيق والتشاور السياسي بين الجانبين في القضايا الدولية خاصة القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وقع الاتفاقية عن الجامعة العربية أمينها العام الدكتور نبيل العربي ، وعن نيوزيلندا وزير خارجيتها موراي ماكولي .
وقال الدكتور خالد الهباس مستشار الأمين العام مدير إدارة آسيا بالجامعة العربية - فى تصريح له اليوم - إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي الجامعة العربية لتعزيز علاقات التعاون مع التجمعات الاقليمية ودول آسيا والمحيط الهادي ، خاصة وأن نيوزيلندا لها مواقف متزنة في الأمم المتحدة فيما يتعلق بالقضايا العربية ، حيث صوتت لصالح حصول فلسطين على صفة "مراقب" في الامم المتحدة .
وأضاف أن نيوزيلندا تقوم بتقديم الدعم المالي والانساني للاجئين السوريين في لبنان والاردن وتركيا ، ولهذا تم الاتفاق على توقيع هذه الاتفاقية لتكون إطارا مؤسسيا للحوار بين الجانبين والتنسيق بين المجموعة العربية في الامم المتحدة ومندوب نيوزيلندا بشأن القضايا المطروحة .
وأوضح أن الاتفاقية تسعى لتعزيز علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين الدول العربية ونيوزيلندا ، كما تم الاتفاق على اقامة حوار بين الامانة العامة ونيوزيلندا يعقد على اعلى مستوى كل عامين في القاهرة ونيوزيلندا بالتناوب.