رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تحقق مع مصابى الشرطة فى أحداث التحرير أمس

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 مارس 2013 12:40
النيابة تحقق مع مصابى الشرطة فى أحداث التحرير أمسصورة أرشيفية
كتبت - مونيكا عياد:

أمر المستشار أحمد صفوت مديرالنيابة، باستدعاء المجني عليهم من رجال الشرطة قسم المقطم في أحداث الشغب التي وقعت الأحد الماضي بميدان التحرير، للاستماع الى أقوالهم بعدما تعرضوا للاعتداء علي يد متظاهرين كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

كشفت التحقيقات محـمد بعيزق وكيل أول نيابة قصر النيل، أنه أثناء سير ضابط مباحث قسم المقطم وبصحبته ثلاثة متهمين بسيارة الترحيلات على الكورنيش للعودة بهم لقسم المقطم للانتهاء من إجراءات إخلاء سبيلهم، فوجئت القوة بحوالي ألف متظاهر يعترضون طريق القوة، ويعتدون عليهم بالضرب.
وتبين من التحقيقات التي باشرها محمد الفخراني وكيل أول النيابة أن المتظاهرين في البداية اعتدوا علي فردين من الأمناء وأحدثوا بهم إصابات، مما اضطر الضابط إلى ترك السيارة بالمتهمين، فقام المتظاهرون بتهريب المتهمين وسرقوا السيارة وتوجهوا بها إلى الميدان وأشعلوا فيها النيران  .
وأظهرت التحقيقات أن المتظاهرين عادوا مرة أخري إلى نفس المكان، وقاموا أيضا باحتجاز ثلاث سيارات بها لواءان وعميد وأمين شرطة من قوات الأمن المركزي، وتمكنوا من أخذ السلاح الميري واللاسلكي

من أحدهم، ثم استولوا علي السيارات وتوجهوا بها أيضا إلى الميدان وأشعلوا فيها النيران .

كما تباشر النيابة بإشراف المستشار سمير حسن التحقيقات مع 34 متهما آخرين ألقي القبض عليهم أمس، علي خليفة الاشتباكات التي وقعت أثناء فض ميدان التحرير .
كانت أجهزة الأمن بالقاهرة، قد ألقت القبض على 34 من مثيرى الشغب بينهم 12 حدثا، لاتهامهم بالتعدى على قوات الأمن ورشقها بالطوب والحجارة وزجاجات المولوتوف.
يذكر أن قوات الأمن قامت في الساعات الأولى من صباح أمس، باقتحام ميدان التحرير في محاولة منها لفتح الطريق أمام حركة سير السيارات في أعقاب إغلاقه مجدداً من قبل المتظاهرين، مما أسفر عن اشتباكات ووقوع ضحايا من الجانبين.

 

أهم الاخبار