رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحضور ممثلى منظمة الصحة العالمية..

وزير الصحة يفتتح دورة "إدارة التكنولوجيا الصحية"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 مارس 2013 11:18
وزير الصحة يفتتح دورة إدارة التكنولوجيا الصحيةد. محمد مصطفي حامد وزير الصحة
كتبت - هبة أحمد:

افتتح الدكتور محمد مصطفى حامد – وزير الصحة والسكان - اليوم الثلاثاء فعاليات انطلاق دورة "إدارة التكنولوجيا الصحية" والتى تستمر حتى 9 مارس الجارى، بالمركز القومي للتدريب بالعباسية.

وقال وزير الصحة خلال افتتاحه للدورة التى شهدتها الدكتورة نعيمة القصير المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، إن الدورة تأتى نتيجة للتعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة، حيث يحاضر فيها خبراء عالميون في تخصص إدارة التكنولوجيا الصحية.
وأضاف أن الدورة تتضمن مواضيع عدة منها على سبيل المثال لا الحصر تطوير

استراتيجيات الأجهزة الطبية، وتحديد الاحتياج الأمثل للأجهزة في جهات تقديم الخدمة الصحية، وآليات وبرامج الصيانة اللازمة للأجهزة الطبية، وآليات الشراء الأمثل للأجهزة الطبية وما يختص بها من لوائح وقوانين، والآليات المخزنية الثمينة للأجهزة الطبية، وتطوير القوى البشرية اللازمة لبرامج إدارة التكنولوجيا الصحية والتخلص الآمن من الأجهزة الطبية المستعملة.
وأشار "حامد" إلى أن دورة "إدارة التكنولوجيا الصحية" تأتى في إطار جهود وزارة الصحة
والسكان لتفعيل اللامركزية وتطوير آليات العمل لمقدمي الخدمة التابعين لها كجزء أساسي من التحضيرات التي تقوم بها الوزارة حالياً من تأهيل ورفع قدرات المستشفيات والوحدات الصحية للبدء في مشروع التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد.
ويشارك في الدورة عدد 50 متدربا من العاملين بوزارة الصحة والسكان في مجالات الهندسة الطبية وتكنولوجيا المعلومات والمشتريات والجودة والمستشفيات وغيرها من الإدارات والجهات المعنية، ومن المتوقع أن يتم بعد انتهاء الدورة تحديد نقاط اتصال من الوزارة لتكون مسئولة عن متابعة آليات تنفيذ واضحة ووضع برنامج شامل يتم العمل بها فيما يختص بمنظمومة الأجهزة الطبية بالوزارة وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 

أهم الاخبار