عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيرى يكرم 10 نساء بينهن "سميرة إبراهيم"

سميرة ابراهيم
سميرة ابراهيم

يقوم وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى يوم الجمعة القادم - فى حضور السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما بصفتها ضيفة الشرف - بتكريم 10 نساء متميزات على مستوى العالم بينهن المصرية سميرة إبراهيم وذلك بمنحن الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة بمناسية اليوم العالمي للمرأة ، وذلك بمقر وزارة الخارجية الأمريكية.

جاء ذلك في بيان للخارجية الأمريكية أوضح أنه سيتم خلال هذا الاحتفال السنوي منح هذه الجائزة تقديرا للنساء حول العالم اللاتي أظهرن شجاعة وقيادة في الدعوة لحقوق المرأة وتمكينها وغالبا ما يكن قد قمن بذلك بمخاطرة شخصية كبيرة.
وقد كرمت وزارة الخارجية الأمريكية 67 امرأة من 45 دولة مختلفة ، وذلك منذ أن بدأت الوزارة منح هذه الجائزة.
والفائزات بهذه الجائزة هذا العام هن : سميرة إبراهيم منسقة بحركة "إعرفي حقوقك" من مصر، ومالالاي بهادوري الرقيب أول بوحدة المكافحة الوطنية الأفغانية من أفغانستان، وجوليتا كاستيلانوس وهي رئيسة جامعة هندوراس للاستقلال الوطني من هندوراس، والدكتور جوزفين أوبياجولو أودوماكين رئيسة حملة من أجل الديمقراطية من نيجيريا، وإيلينا ميلاشينا وهي صحفية وناشطة في مجال حقوق الإنسان من روسيا، وفارتوون أدان المدير التنفيذي

لمركز إلمان للسلام وحقوق الانسان في الصومال، وتسيرينجووإيزر (وي سي) وهي مؤلفة وشاعرة ومدونة من التبت من الصين، ورزان زيتونه وهي محامية حقوق الانسان ومؤسسة لجان التنسيق المحلية في سوريا، وتا فونج تان وهي مدون من فيتنام، ونيربهايا "بلا خوف" بطلة من أجل العدالة من الهند.
وسميرة إبراهيم منسقة حركة "إعرفي حقوقك" ومديرة تسويق سابقة وهى إحدى ناشطات ثورة 25 يناير ، وولدت سميرة في سوهاج في صعيد مصر، وقد تم اعتقالها خلال دراستها الثانوية بسبب كتابة بحث انتقدت فيه عدم إخلاص القادة العرب في دعم القضية الفلسطينية.. وهي تواصل القيام بدور نشط في مصر مع تطور المشهد السياسي..وتعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والدعوة لحقوق المرأة في صعيد مصر.