رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ـ أبو الثوار: سلاحى هو "علم مصر"

الشارع السياسي

الاثنين, 04 مارس 2013 20:19
فيديو ـ أبو الثوار: سلاحى هو علم مصر
جميلة على

"كفالة خروجى من النيابة هى حب الثوار".. هى كلمات نطق بها محمد الملقب "أبو الثوار" عقب الإفراج عنه من نيابة قصر النيل بعد دفع غرامة خروجه وقدرها 1000جنيه.

يحكى أبوالثوار عن لحظة إلقاء القبض عليه من وسط التحرير ليلة أمس الأحد ومعه ما يقرب من 76 شابا.
يقول: "عند آذان الفجر فوجئ الشباب بهجوم قوات الداخلية عليهم بالميدان الكثير منهم حاول الفرار من شارع التحرير وشارع عبدالمنعم رياض من

جهة الميدان, لكنه رفض الهروب فهو لا يخشى حتى مملاحقة مدرعات الداخلية له, وهم فى صلاة الفجر, وأثناء الصلاة فوجئ بعسكرى من جنود الأمن يسحبه من جلبابه وتم اقتياده إلى إحدى عربات الأمن المركزى , وهناك كان معه فى تلك السيارة 43 شابًا من شباب الميدان، وفي سيارة أخرى كان هناك مجموعة من الشباب.
وتم توزيعهم على الأقسام المختلفة، وكان نصيبه قسم الظاهر، ومنه إلى نيابة عابدين, حيث تم توجيه عدد من التهم إليه منها حمل سلاح  بدون ترخيص ومقاومة السلطات وتهم تتعلق بالدعارة وغيرها من التهم الكفيلة إحداهما بإداخله السجن لعدد من السنين .
وكان رده على النيابة معقبا على تلك التهم أن سلاحى هو علم مصر الذى أضعه على كتفى والقلم الذى أكتب به اللافتات التى أحملها بالميدان .
ويؤكد أبو الثوار أن حب المصريين له كان واضحا حيث تضامنت معه العديد من المنظمات الحقوقية إلى أن أخلى سراحه بعد دفع الكفالة.
 

أهم الاخبار