رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد العزيز: تأجيل الانتخابات "ضرورى"

الشارع السياسي

الاثنين, 04 مارس 2013 12:25
عبد العزيز: تأجيل الانتخابات ضرورىالمستشار زكريا عبد العزيز, رئيس نادى قضاة مصر السابق
كتب- محمود فايد ومنة الله جمال:

رأى المستشار زكريا عبد العزيز, رئيس نادى قضاة مصر السابق, ضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة نظرا للظروف التى تمر بها البلاد، قائلا: "أتمنى أن يتم تأجيل الانتخابات البرلمانية لأن الاستقرار غير المتواجد فى الشارع سيؤثر عليها".

وقال عبد العزيز -أثناء تواجده فى مؤتمر المجلس القومى لحقوق الانسان المنعقد بأحد فنادق القاهرة-: "إن مطالب المعارضة المصرية بشأن تأجيل الانتخابات, وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى من كل القوى والائتلافات المصرية لضمان نزاهة الانتخابات البرلمانية المقبلة فى إطار عودة الاستقرار والتغلب على كل أعمال العنف التى ظهرت مؤخراً مشروعة".
وأشار رئيس نادى القضاة السابق إلى ضرورة أن يتم تغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية والحزبية حتى

تمر البلاد من هذه الأزمة  التى من شأنها تم تفتيت وتقسيم البلاد إلى جماعات وأحزاب تعمل كل منها من أجل مصالحهم الشخصية دون مراعاة مصلحة الوطن.
وفى رده على أن مبدأ تأجيل الانتخابات مرتبط بخروج بعض أعضاء اللجنة العليا للمعاش، قال عبد العزيز: "من الضرورى ألا نربط هذا السبب بتأجيل الانتخابات لأن الهدف الأسمى هو مصر وعندما ينتهى مدة قاضى يكمل من خلفه وذلك من أجل الحفاظ على استقرار البلاد والفوضى التى انتشرت بها فى الفترة الاخيرة".
وفيما يتعلق بعدم تلبيته لدعوة الحوار الوطنى مع مؤسسة الرئاسة،
قال عبد العزيز: "كنت مرتبطا بارتباط سابق ولن أتوانى عن تقديم أى خدمة للوطن فى أى حوار كان".

وانتقد المستشار زكريا عبد العزيز, رئيس نادى قضاة مصر السابق, التظاهرات لبعض القوى السياسة التى تخرج عن سلميتها  وتقوم بالاعتداء على مؤسسات الدولة والقيام بأعمال التخريب قائلا: " تظاهرات بعض القوى السياسة وصلت لحد البلطجة وأعمال التخريب ولابد من مواجهتها بالحسم عبر القانون".

وقال عبد العزيز "حق التظاهر مكفول للجميع وهو حق مكتسب من ثورة يناير  وعلى الشعب المصرى استغلاله بما يتضامن مع حقوقه وليس بالانقلاب على هذه الحقوق التى كفلها القانون فى إطار أعمال البلطجة  والتخريب".

وأضاف عبد العزيز: "أعمال البلطجة لابد من مواجهتها بكل حزم وعدم إتاحة الفرصة للخارجين على القانون لنشر الفوضى التى سيطرت على الشارع المصرى قائلا: "البلطجية ستغلون تظاهرات القوى السياسية ويعملون على نشر الفوضى ولابد من مواجهتم".

أهم الاخبار