رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمام لجنة الأمن القومى..

حشمت: الإعلام "بيولع" الأحداث

الشارع السياسي

الاثنين, 04 مارس 2013 12:09
حشمت: الإعلام بيولع الأحداث
كتب: جهاد عبدالمنعم

واصلت اللجنة المشتركة من لجان الشئون العربية والخارجية والأمن القومى وحقوق الإنسان والشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى اليوم مناقشة مشروع قانون حق التظاهر السلمى المقدم من الحكومة.

وطالب على فريج نائب سيناء بالتفرقة بين البلطجة والتظاهر السلمى مؤكدًا احترامه التظاهر السلمى وكشف أن أهالى سيناء يرفضون قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الجديد ويطالبون بالعودة إلى التقسيم القديم خاصة أن التقسيم الجديد ظلم أهلها ولكنهم لن يلجأوا أبدا إلى العنف.

وقال فرج: “إن سيناء تعانى ولها

مطالب عدة قدمت للرئاسة خاصة مشكلة البطالة المتأصلة منذ 40 سنة ومشاكل المياه النظيفة”، وشدد النائب على أن سيناء آمنة ومستقرة في أغلبيتها كما أن المحافظات الحدودية مستقرة بالعائلات سواء في الصعيد أو سيناء أو مطروح .
وطالب النائب رضا صالح بتوضيح جهود اللجنة المشتركة للرأى العام خاصة، مشيرا إلى أنه تمت دعوة كل المنظمات المسئولة في المجتمع المدني والنقابات
ومن حضر عدده قليل جدا، وقال: “إنه لابد أن نوضح ذلك للرأى العام حتى لا يقال إننا سلقنا القانون بعد إصداره وأشك أن عدم حضورهم فيه تعمد”.
ودعا صالح إلى تشكيل لجنة داخلية تلتقى وزير الداخلية لتسمع رؤيته وتقف على الصعوبات التي تواجهه ولماذا تطورت الأحداث خلال الايام الماضية بهذه الصورة .
وقال الدكتور جمال حشمت القيادي الاخوان ونائب الشورى: إن الاعلام “بيولع” وكل من في الخارج يظن أن مصر كلها بورسعيد ونحن نطالب الأمن بالحسم ضد من تعدوا على القانون، ونؤكد أن قانون حق التظاهر السلمى سيكون متوافقا مع القوانين الدولية ويلبى متطلبات المجتمع.

أهم الاخبار