رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مرسي:لا مانع من محاكمة مبارك عسكريا

أكدا اللواء عادل محمود المرسي رئيس هيئة القضاء العسكري ورئيس المحكمة العليا للطعون العسكرية أن القوات

المسلحة كانت تدعو جميع أفرادها الي ضبط النفس إزاء الاستفزازات المستمرة من بعض فلول النظام السابق في سعيهم الي الوقيعة بين القوات المسلحة والشعب.

 

وأوضح أنه لا مانع من محاكمة الرئيس السابق عسكريا اذا انطبقت عليه قواعد اختصاص القضاء العسكري .

وأشار إلى أنه عندما تم تحويل القضايا والبلاغات الي القضاء العسكري كان الجهة الوحيدة التي تتلقي الشكاوي والبلاغات بعد الانفلات الأمني الذي شهدته البلاد وكانت القوات المسلحة هي الجهة الوحيدة التي تسيّر الأعمال في البلاد في وقت توقف فيه الجميع عن العمل .

وقال مرسي في حديثه لجريدة الأهرام، إن أي بلاغ يتم التعامل معه وفقا للقانون ويتم اتخاذ كافة الاجراءات بكل دقة وأمانة وفي حالة وجود أي تجاوز نتخذ الاجراءات القانونية تجاه المتجاوزين ان وجدوا ولكن حتي الآن نسمع كثيرا من

يدعون بوجود تجاوزات وعندما ننادي بالتقدم بالبلاغات للجهات المختصة.

وأشار اللواء عادل المرسي الى أن "مايكل" دخل السجن فى اتهامين الأول سب القوات المسلحة والثاني تكدير الأمن العام موضحا أن ما نشر بموقع المتهم مايكل علي الانترنت تجاوز كل الحدود.

وعن الضباط الذين نزلوا الي ميدان التحرير بالزي الرسمي في جمعة التطهير أكد مرسي أن هذه قضية داخلية تخص الانضباط داخل المؤسسة العسكرية والتي تعلي الانضباط والالتزام كسمة من أهم السمات التي تميز القوات المسلحة ويجري التحقيق فيها وفقا لتقاليد وأصول القوات المسلحة، بل من الممكن توقيع عقوبات انضباطية وهذه القضية مازالت قيد التحقيق.