رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. الأشعل: يجب وضع ضوابط للتظاهر

الشارع السياسي

الاثنين, 04 مارس 2013 10:27
فيديو. الأشعل: يجب وضع ضوابط للتظاهرعبدالله الأشعل
كتب ـ محمود فايد ورنا يسري ومنة الله جمال

أكد السفير عبد الله الأشعل- الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان، أن مصر تبدأ مرحلة جديدة في كل شيء، لذا يجب وضع معايير حقيقية لحقوق الإنسان التي انشأتها الحكومة سابقا والتي كانت تقوم بانتهاكها.

قال الأشعل صباح اليوم الاثنين - خلال مؤتمر المجلس القومي لحقوق الانسان لمناقشة التشريعات المصرية في ضوء المعايير الدولية- : " حقوق الانسان وضعتها الحكومات السابقة، ولم تكن إلا جزئا من اللعبة الديمقراطية التي تستطيع

الحكومة بها في الماضي ان تحصل على امتيازات سياسية او سكوت بعض الاصوات عنها، الأمر الذي تسبب في معاناة المواطن المصري لعقود طويلة تحت كل العصور، لا استثني عصر بذاته".
وأضاف الأشعل: "لذلك نحن الآن في حاجة إلى ان نتفق معا على نطاق حدود الانسان ومن الذي ينتهكها، وما اذا كان هناك حقوق يؤدي عدم الوفاء بها
الى الانتهاك، وما إذا كان هناك آداب معينة يجب ان نتعلمها للمطالبة بهذه الحقوق، لآن الحاجات اصبحت حقوقًا، ولكن الحق ينتهي عند الفرد إلى حق آخر، لذا يجب أن تتوازن الحقوق والواجبات".
واستكمل: "اذا تحدثنا عن حق التعبر عند شخص فإنه ينتهي عند حق المجتمع الأوسع، وحق التظاهر هذا حق ولكن ليس من حق أحد ان يصحو من نومه في أي لحظة ثم يتظاهر في أي مكان بأصوات معينة وبعبارات معينة تخدش حياء المجتمع وتسيء إليه، لهذا كله نحن بحاجة إلى أن نضع  جميعا الضوابط المحددة لتلك الحقوق".


شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار