رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزمة السورية تتصدر لقاء مرسى بجون كيرى

الأزمة السورية تتصدر لقاء مرسى بجون كيرىالدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية
كتب - محسن سليم :

استقبل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم بمقر رئاسة الجمهورية جون كيري وزير خارجية الولايات المُتحدة في أول زيارة له لمصر والمنطقة بعد توليه منصبه.

واكدت رئاسة الجمهورية في بيان له أن المباحثات تناولت مناقشة العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المُتحدة في مُختلف المجالات، وسُبُل تعزيزها، خاصةً في مجال التعاون الاقتصادي، وجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية فى مصر، بالإضافة إلى التعاون فى المجال العسكري.
وأوضح البيان أن الأزمة السورية تصدرت القضايا الإقليمية التي تم التباحث فيها الجانبين

وأكد الرئيس مرسي ضرورة تحمل المُجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه الشعب السوري الشقيق، مشيراً إلى أن المساعي التي تبذلها مصر من خلال مبادرتها لحشد التأييد الدولي اللازم للتوصل إلى حل عاجل للأزمة السورية يضمن الوقف الفوري للعنف وعدم إراقة المزيد من الدماء والوقوف إلى جانب الشعب السورى الشقيق.
وعرض وزير الخارجية "جون كيري" خلال اللقاء على الرئيس التقييم الأمريكي لنتائج الاجتماع الأخير لمجموعة دول
أصدقاء سوريا، الذي عُقد فى روما نهاية الأسبوع الماضي بمشاركة وزير الخارجية المصري.
وتناولت المحادثات أيضاً سُبُل استئناف جهود التسوية السلمية في الشرق الأوسط، وشدد الرئيس على ضرورة وقف كافة أشكال العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك الأنشطة الاستيطانية وكل محاولات التسويف وإضاعة الوقت،
كما تطرق اللقاء إلى الجهود المصرية من أجل تحقيق المُصالحة الوطنية ورأب الصدع الفلسطيني.
كما تطرق اللقاء أيضاً لعددٍ من القضايا الإقليمية والدولية الأخرى، من بينها التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه القارة الأفريقية، وبصفة خاصة منطقة الساحل، حيث تم تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بتطورات الأزمة في مالي وتداعياتها على الصعيدين الإقليمي والدولى.

 

أهم الاخبار