رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فتح وتجميل ميدان التحرير تحسبًا لوصول كيرى

ميدان التحرير (صورة
ميدان التحرير (صورة أرشيفية)

سيطرت حالة من الهدوء اليوم على ميدان التحريرعقب قيام قوات الأمن المركزي بفض الاعتصام وطرد الباعة الجالين، كما قامت القوات بـإلقاء القبض على 74 شخصًا من المعتصمين سوف يتم انتداب نيابة قصر النيل؛ للتحقيق معهم في نيابة التجمع الخامس.

عادت حركة المرور إلى طبيعتها في الميدان بعد قيام قوات الشرطة برفع الإشغالات من الميدان، وفتح الطريق أمام السيارات والمارة بينما فتحت المصالح الحكومية، ومنها مجمع التحرير أبوابها أمام المواطنين بشكل طبيعي بعد إخلاء الميدان.
كما قامت هيئة تجميل ونظافة القاهرة بطلاء أرصفة الميدان، وتنظيفه؛ تحسبًا لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم، وقد نشبت عدد من المشادات بين المواطنين وقيادات الشرطة الموجودة في الميدان، واتهم المواطنون الشرطة بفتح

الميدان واعتقال المواطنين؛ من أجل إظهار الميدان بشكل أفضل؛ تحسبًا لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للميدان، بينما أكد قيادات الداخلية أن فتح الميدان من أجل تيسير حركة المرور أمام  المواطنين ورفع المعانه عنهم.
قامت قوات الشرطة بإخلاء الميدان من المعتصمين، وترك بعض الخيام “فارغة” بعد أن قامت بتفتيش محتوياتها وتكسير بعضها. وتتواجد الآن في الميدان قوات تابعة للشرطة لحفظ الأمن ومنع عودة المعتصمين.
جدير بالذكر أنه لاتوجد أي سيارات تابعة للأمن المركزي بالميدان.