رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر تفاصيل لقاء "كيرى" بالساسة

ننشر تفاصيل لقاء كيرى بالساسةلقاء جون كيري بالقوى السياسية
كتب- محمود فايد:

حصلت "بوابة الوفد" على كواليس لقاء وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مع عدد من رموز القوى السياسية المصرية مساء أمس السبت بفندق الإقامة الخاص به بالقاهرة  وذلك فى إطار زيارته للقاهرة لأول مرة عقب توليه الخارجية الأمريكية.

وجاء اللقاء قبل زيارة كيرى لوزارة الخارجية المصرية ولقاءه بوزبر الخارجية المصريى محمد كامل عمرو وأيضا قبل لقاءه بعدد من رجل الأعمال المصريين  للتعرف على الأوضاع الإقتصادية التى تمر بها البلاد وأيضا الإستثمار فى مصر وظروفه.
وروى محمد أنور السادات, عضو مجلس الشعب السابق, ما حدث فى اللقاء فى أن الحضور كانوا كل من د.أيمن نور, رئيس حزب غد الثورة, محمد أبو حامد,عضو مجلس الشعب, والإعلامية جملية إسماعيل, ونائب رئيس حزب المؤتمر محمد العرابى ووزير الخارجية الأٍسبق, سامح مكرم عبيد, فيما حضر اللقاء من الجانب الأمريكى  كل من السفير الأمريكية, والمتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية ووفد مرافق لهم أيضا.
وأكد السادات أن اللقاءه تطرق لضرورة دعم الاقتصاد المصرى المتدهور وأيضا الحديث حول  الانتخابات  والذى أكد بعض الزملاء على أنها غير مضمونة وسط قواعد سياسية غير عادلة مشيراً إلى أن تعقيب كيرى على شأن الانتخابات كان"هذا قراركم وكل ما نريده هو استقرار مصر وما فيها من أوضاع حتى نتمكن من

دعم البلاد اقتصاديا وعودة السياحة لها، وبالتالى المشاركة هى الأفضل، خاصة وأن الأوضاع الحالية لا تطمئن الاستثمار ولابد أن يكون هناك نوع من التوحد ولا سبيل للتدخل".

وكشف السادات عن إعلان كيرى عن حديثه تليفونيا مع الدكتور محمد البرادعى ولقائه بعمرو موسى ومجموعة من المنظمات الأهلية ورجال الأعمال مؤكدا لم تكن هناك محاولات منه لإقناع المقاطعين عن العدول عنه ممارسة أى ضغط على المعارضة المصرية لدخول الانتخابات.
من جانبهم أكد حزب المؤتمر برئاسة عمرو موسى فى بيان أصدره أن جون كيرى إلتى عمرو موسى واتفقا على استمرار الاتصالات خصوصا فيما يتعلق بالوضع الاقتصادى وكيفية التغلب عليه ومساعدة مصر.
وأضاف البيان أن كيرى أكد خلال الجلسة على أهمية الاستقرار ووحدة الشعب المصرى وتهيئة الأجواء لتنمية اقتصادية تمكن الاستثمارات المصرية والعربية والدولية من تحريك عجلة التنمية وأن كل هذا مرتبط بالوضع الداخلى فى مصر.
فى السياق ذاته حصلت "بوابة الوفد" على كلمة جميلة إسماعيل فى اللقاء  والتى ألقتها بطريق شخصية  مؤكدة على أن مصر لا تحتاج من امريكا معونات جديده  ولكنها تحتاج
تحتاج بناء علاقه علي اسس جديده لا علي الاسس التي بنيت عليها منذ زيارة نيكسون 74 وخاصة أن بلدنا ليست حقل تجارب بعد أن دعمتم نظام شبه عسكري فيما مضي والان تدعمون نظام شبه ديني… وكل ذلك من اجل ان يلعب كل نظام في مصر الدور المطلوب منه موجهة حديثها لهم:" دعمتم مبارك حتي اخر نفس….ووقفتم ضد احلام شعب بالخروج من سراديب الديكتاتورية".
وقال جميلة:" يمكن ان تتعاملوا مع ثورتنا علي انها "انتفاضة" كما تقول بياناتكم… لكنها بالنسبة لنا "ثورة" مازالت مستمرة..دفع كرماء منا ارواحهم لنبني دولة نشعر فيها بالحرية و العدالة والكرامة…لم نقم بثورة لنعيد طلاء قصر الرئاسة او ليغير مسئول البروتوكول في "سفارتكم "اجندة تليفوناته…
وأضافت إسماعيل:" النظام الحالي نظام منتخب وديمقراطي ويمكن التفاهم معه وان المعارضه في مصر صعبه و صعب التفاهم مشيرة إلى أهم يروا ان من ستجلس انت معه غدا هو راس نظام يقتلنا في الشوارع والميادين قائلة:"أنتم احرار في وصف ثورتنا "انتفاضه "او يمكن التعامل مع الثوره في مصر كما تعاملتم مع ثورات شرق اوروبا يمكن ادماجها في رعايتكم…
من جانبها أكد الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، أن لقائه بوزير الخارجية الأمريكى تطرق لضرورة اتخاذ مشروع مارشال للإصلاح الاقتصادى المصرى وأيضا ضرورة أن تكون هناك رقابة دولية على الانتخابات مؤكدا أنه طالبه بعد التدخل فى الشئون الداخلية للبلاد.

وقال محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب ,أنه  شرح لجون كيرى الأسباب التى استند عليها لمقاطعته الانتخابات البرلمانية، وكيف أن نظام مرسى هو نظام فاقد للشرعية القانونية والدستورية"

أهم الاخبار