رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل لقاء "كيرى" بـ"نور" و"أبو حامد"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور أيمن نور - زعيم حزب غد الثورة - مساء اليوم السبت أن لقاء 10 شخصيات سياسية مصرية مع وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى" الذى يزور مصر حاليا كان لمناقشة التطورات السياسية الأخيرة فى مصر

وعلى رأسها قرار مقاطعة الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أهمية مشاركة المعارضة فى تلك الانتخابات؛ حتى يتم استكمال بناء المؤسسات فى مصر.
وقال نور:" إن الوزير استعرض وجهة نظره التى تقضى بأن استكمال بناء المؤسسات السياسية يمكن أن يجنب مصر الدخول فى مأزق اقتصادى كبير يؤدى الى ثورة للجياع أو ما شابه، فيما تحدث المشاركون عن وجهات نظرهم بشأن هذا الموضوع وغيره من الموضوعات المختلفة".
من جانبه، قال محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق:" إن غالبية المشاركين فى الاجتماع أعربوا عن أهمية مقاطعة الانتخابات لأن النظام فقد شرعيته، وأن المشاركة فى الانتخابات ستؤدى إلى تدعيم شرعية نظام قام بانتهاك القانون والدستور، وأن الشارع يُطالب بإسقاطه".
وأضاف أن كل العبارات التى جاءت على

لسان الوزير تشير إلى أنه يتفهم وجهة نظر المعارضة المصرية، وأنه سوف يتحدث خلال لقائه المرتقب مع الرئيس محمد مرسى عن تفاصيل المشهد السياسى المصرى، ومطالب المعارضة المصرية.
وردًا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط عما إذا كان وزير الخارجية الأمريكى مارس ضغوطًا لحثِّ المعارضة عن التراجع عن قرارها بمقاطعة الانتخابات، أكد أبو حامد أن "كيرى" تجنب تمامًا مسألة ممارسة الضغوط ، لكن كلامه كله كان ينصب على تقديم النصيحة حتى لا تتفاقم الأوضاع الاقتصادية نتيجة لتردي الأوضاع السياسية.
شارك فى الاجتماع إلى جانب نور، وأبو حامد كل من: سامح مكرم عبيد، وجميلة إسماعيل، ومحمد أنور الساداتن وآخرين.