رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحزاب الاستقلال تستنكر تصريحات كيرى

أحزاب الاستقلال تستنكر تصريحات كيرىجون كيري
متابعات :

أعربت مجموعة الأحزاب المصرية المعروفة باسم "تيار الاستقلال" اليوم السبت عن رفضها لزيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، واستنكرت تصريحاته التى طالب فيها المعارضة المصرية بالتراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات البرلمانية، واعتبرتها تدخلًا سافرًا فى الشأن الداخلى المصرى.

وذكر بيان صدر مساء اليوم عن تيار أحزاب الاستقلال أن تصريحات كيرى، تمثل دعمًا صريحًا وواضحًا لما وصفه بحكم الاخوان فى مواجهة القوى

السياسية المدنية، ويجعل من زيارة كيرى زيارة غير مرغوب فيها؛ لأنها تؤدي إلى تأجيج الخلاف السياسى وزيادة حدة صراع السلطة فى مصر.
وطالب البيان كافة القوى السياسية برفض مقابلة كيرى فى مصر وضرورة أن تتخذ المعارضة المصرية موقفًا موحدًا من هذه الزيارة، وأن تعلى الشخصيات والاحزاب المصرية مصلحة البلاد فوق
مصالحها الخاصة أو الحزبية؛ لكى تستوعب الإدارة الامريكية حجم الغضب الشعبى من جراء السياسة الامريكية الخاطئة فى التعامل مع أطراف المشهد السياسى المصرى.
وحمل تيار الاستقلال الإدارة الامريكية مسئولية تفاقم الاوضاع السياسية واختلاق الصراع السياسى نتيجة مواقفها المتكررة فى دعم، وتمكين الاخوان المسلمين من حكم مصر والسيطرة على السلطة.
وخلص البيان للقول:" إن أحزاب تيار الاستقلال قررت المشاركة فى وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية مساء اليوم السبت؛ اعتراضًا على زيارة جون كيرى لمصر، ورفضا للسياسة الأمريكية فى دعم الاخوان المسلمين".

أهم الاخبار