رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير الصيني يطلب استلام رعاياه ضحايا المنطاط

السفير الصيني يطلب استلام رعاياه ضحايا المنطاطضحايا حادث الأقصر - أرشيفية

طلب سفير الصين بالقاهرة سونج أيقوه من وزير الطيران المدني وائل المعداوي سرعة نقل الجثث الذين لقوا مصرعهم في حادث منطاد الأقصر إلى الصين وخاصة أن هناك فريق من الطب الشرعي الصيني يتعاون مع فريق الطب الشرعي المصري وقد تم التعرف على عدد 7 جثامين من الضحايا عن طريق بصمة اليد بالإضافة إلى وسائل أخرى .

قام وزير الطيران المدني بالاتصال بالمستشار أحمد مكي وزير العدل لعقد

اجتماع ثنائي بين فريقي الطب الشرعي الصيني والمصري وكذلك عقد اجتماع عاجل لمراجعة الموقف وسرعة الإفراج عن الجثث ،استجاب وزير العدل على الفور للمطالب الصينية وكلف فريق العمل بسرعة الاجتماع مع فريق الطب الشرعي الصيني وسرعة إنهاء الإجراءات .
جاء ذلك خلال زيارة قام بها سفير الصين بالقاهرة لوزير الطيران المدني بمكتبه ، و أعرب
عن شكر وتقدير حكومة وشعب الصين عما بذله وزير الطيران المدني من جهد وتعاون مع السفارة منذ اللحظة الأولى للحادث وحتى الأن ،وقد شكل وزير الطيران المدني مجموعة عمل للتعاون مع السفارات لتقديم كافة المساعدات لأسر الضحايا للتعرف على الجثث وتسهيل سفرهم إلى الأقصر لحضور مراسم تأبين الضحايا .
كما أمر وزير الطيران المدني بتشكيل فريق للمساعدة في سرعة انجاز إجراءات شحن الجثماين إلى بلادهم وفى نهاية اللقاء نقل وزير الطيران المصري إلى السفير الصيني عزاء حكومة مصر العربية وشعبها لأسر وأقارب ضحايا حادث بالون الأقصر .

أهم الاخبار