رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"واشنطن بوست" و"أسوشيتدبرس"

صحف أمريكية تبرز رفض البدوي لقاء كيري

صحف أمريكية تبرز رفض البدوي لقاء كيريد.السيد البدوي - جون كيري

أبرزت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية على موقعها الالكترونى نبأ اعتذار الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد عن لقاء جون كيرى وزير الخارجية

الأمريكى. وجاء فى تقرير الصحيفة ان «حزب الوفد العريق والمعارض أعلن أن رئيسه الدكتور السيد البدوى قد رفض الدعوة الموجهة له من السفارة الأمريكية بالقاهرة للقاء جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى».
جاء إبراز هذا النبأ ضمن تقرير الصحيفة الأمريكية بعد ساعات من بيان حزب الوفد الخاص باعتذار البدوى عن مقابلة جون كيرى لتزامن هذه الدعوة مع قرار جبهة الانقاذ بمقاطعة الانتخابات وما أثير من لغط حول أن الهدف من اللقاء الضغط على قيادات جبهة الانقاذ لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وهو ما اكد بيان الوفد عدم صحته لأن العلاقات المصرية الامريكية تقوم على الحوار والتشاور والتناصح المشترك والاحترام المتبادل مع ترحيب الوفد بزيارة كيرى لمصر.
وأشارت وكالة «اسوشيتدبرس» الأمريكية إلي أن د.السيد البدوي رئيس الوفد أقدم حزب معارض في مصر رفض دعوة

السفارة الأمريكية للقاء جون كيري.
وأوضحت الوكالة ان جون كيري توجه إلي القاهرة في أول زيارة له باعتباره وزير الخارجية الأمريكي وسط حالة من الغضب بين الليبراليين والعلمانيين في مصر. وأوضحت ان «كيري» يواجه اتهامات المعارضة المصرية بتحيز واشنطن لجماعة الإخوان المسلمين الحاكمة في مصر. وأوضحت ان واشنطن بوست مارست ضغوطاً علي الجبهة الوطنية للإنقاذ لمراجعة قرارها مقاطعة الانتخابات البرلمانية. وأضافت ان مصر محاصرة داخل أزمة سياسية وسط احتجاجات مستمرة ضد الرئيس محمد مرسي.
وأكدت الوكالة الأمريكية ان واشنطن تحتفظ بعلاقات جيدة نسبياً مع مرسي، مشيرة إلي أن الولايات المتحدة تمثل مصدراً للمساعدات الاقتصادية والعسكرية لمصر منذ فترة طويلة. وأضافت ان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أشادت بمرسي لمساعدته في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل وللحفاظ علي معاهدة
السلام بين مصر وإسرائيل. وأوضحت ان الولايات المتحدة تعلن رغبتها في تشجيع بناء الديمقراطية في مصر، وطالبت جميع الأطراف بتجاوز خلافاتهم. وأشارت الوكالة إلي أن المعارضة تقول ان المسئولين الأمريكيين وجهوا انتقادات هامشية لما وصفوه بالسبل غير الديمقراطية لفرض السلطة والتي شملت دفع دستور مدعوم من الإسلاميين رغم مقاطعة المعارضة لكتابة المسودة النهائية للدستور. وأكدت ان اثنين من قيادات المعارضة علي الأقل رفضوا دعوات للاجتماع مع كيري خلال محادثات مع الأحزاب السياسية قبل اجتماعاته مع الرئيس محمد مرسي وقيادات الجيش.
وأضافت ان الدكتور محمد البرادعي أحد أبرز قيادات جبهة الإنقاذ لن يلتقي مع كيري. ونوهت إلي أن دعوة وزارة الخارجية الأمريكية لجميع الجماعات السياسية بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة أثارت غضب الكثير من المعارضين الذين يرون دعم واشنطن للانتخابات باعتباره دعماً للإسلاميين. وأضافت ان الجمعية الوطنية للتغيير أدانت دعوة الخارجية الأمريكية واعتبرته تدخلاً سافراً في الشئون الداخلية لمصر. وذكرت ان حمدين صباحي أحد القيادات في جبهة الإنقاذ دعا كيري إلي أن تكون تعليقاته بشأن حقوق الإنسان متسقة مع دعم الولايات المتحدة الديمقراطية. وأكد صباحي ان واشنطن لا تفكر إلا في مصالحها في الإقليم متهماً واشنطن بعقد صفقة مع الإخوان.

أهم الاخبار