رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هدوء حذر أمام كنيسة مار جرجس بكوم أمبو

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت المنطقة المحيطة لكنيسة مارجرجس بمدينة كوم أمبو بأسوان مساء اليوم الجمعة أحداثا جديدة من الكر والفر بين أجهزة الامن وبعض المحتجين بسبب ازمة الشائعات التي ترددت حول اختفاء سيدة مسلمة تدعى سحر تونى 36 سنة واتهام الكنيسة من قبل الاهالي بالضلوع فى اخفائها لامور تتعلق بالدين.

وألقى المحتجون الحجارة على الأمن المتواجد امام الكنيسة لتأمينها وحمايتها من اى اعتداءات حيث قابل الامن تلك المناوشات بالقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.
فيما تابع اللواء حسن عبد الحى مدير امن اسوان الموقف حيث اعطى تعليمات مشددة لقيادات الامن بالتعامل بأقصى درجات من ضبط النفس في التعامل مع المحتجين.
ووضعت قوات الامن كردونا أمنيا حول الكنيسة لمنع اقتراب المحتجين من الكنيسة كما تم الاستعانة بقوات امن اضافية لتأمين

الكنيسة.
كما تم تحويل الحركة المرورية بطريق مصر اسوان / الزراعي الى طرق بديلة حتى لا تمر امام الكنيسة التي تقع علي هذا الطريق فيما قامت قوات الامن بالقاء القبض علي عدد من الشباب الذين يثيرون الشعب ويلقون الحجارة.
من جهتهم، قام عدد من الشباب المسيحي بالتجمع داخل الكنيسة لحمايتها وقاموا بعمل مستشفى ميداني داخل الكنيسة لعلاج المصابين من الشرطة او من بناء الكنيسة كما توفير كميات كبيرة من المياه وطفايات الحريق خوفا من حدوث اي حريق بها.