رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستماع لأخصائى مخ وأعصاب فى واقعة الجندى غدًا

محمد الجندي
محمد الجندي

تسمتع غدًا نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن إلى أقوال الدكتور عمرو المنسي، وحازم السيد أخصائيين جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب ببنها، للإدلاء بأقوالهم حول معاينة حالة الشهيد محمد الجندي قبل إعلان وفاته إكلينيكيا.

ياتى ذلك، بعد أن فجر لدكتور محمد بيومي أستاذ بكلية الطب جامعة بنها في أقواله أمام النيابة بأن الجندي أصيب بجروح في رأسه، وندبات وجروح وكدمات وكسور في الضلوع وكسور بالجمجمة وتجمعات دموية وسحجات في مناطق متفرقة بالجسم؛ مما تشير المعاينة أن الإصابة ناتجة عن تعذيب المجني عليه بجسم صلب لوجود آثار خنق حول الرقبة.
وكان بيومي قد أكد في أقواله بمعاينة حالة الشهيد محمد الجندي قبل وفاته إكلينيكيا برفقة كل من الدكتور عمرو المنسي، وحازم السيد أخصائيين جراحة المخ وأعصاب بكلية الطب ببنها.
وعلى الجانب الآخر، استعجلت نيابة قصر النيل بإشراف أحمد صفوت مدير النيابة  تحليل "الدي ان ايه " الخاص بوالدة الشهيد محمد الشافعي عضو 6 أبريل الذي لقي مصرعه في ميدان التحرير يوم 29 يناير؛ للتأكد من صلة النسب وأن كانت جثة المجهولة التي تعرفت 

عليها والده الشافعي نجلها من عدمه . بعد أن عثرت على جثته بمشرحة زينهم عقب تغيبه  20 يوما.
كان المسعفون  قد أكدوا في أقوالهم أمام المستشار عمرو عوض وكيل أول نيابة قصر النيل أنهم توجهوا لكوبري قصر النيل لنقل المصابين للمستشفي الهلال، وبعد ساعة من وصولهم، أحضر لهم بعض الشباب بشخص مجهول الهوية  لإسعافه تبين إصابته ب 3 طلقات من أعيرة خرطوش في الرأس والجانب الأيمن، وأوضح المسعفون أن المجني عليه تعرض لنزيف شديد، وحاولوا إجراء الإسعافات الاولية له في محاولة لإنقاذه بوضع جهاز التنفس.
وأضافوا أمام النيابة أن المجني عليه كان بحوزته حقيبة لا يوجد بها سوى علبة سجائر، وتم تسجيله في مستشفي الهلال على أنه مجهول الهُوية.