رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مخيون يواجه مرسى بـ"الأخونة"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 26 فبراير 2013 19:32
فيديو. مخيون يواجه مرسى بـالأخونة
كتب- محمود فايد وأحمد الجندي:

شن د.يونس مخيون, رئيس حزب النور هجوماً حاداً على الرئيس محمد مرسى, وجماعة الإخوان  فى جلسة الحوار الوطنى التى تعقدها رئاسة الجمهورية للعمل على التوافق لضمانات العملية الانتخابية المقبلة.

وقال مخيون فى كلمة له بجلسة الوار اليوم الثلاثاء:"أنه سيقوم بتسليم الرئيس محمد مرسى ملفًا، بشأن تعيين 13 ألف موظف بمحافظات الجمهورية، ينتمون لفصيل سياسى واحد بالإضافة إلى تقرير عن 10 محافظات أخرى بنفس هذه الطريقة.

مشيراً إلى أن إصرار الرئاسة على فرض الأمر الواقع بتحديد موعد الانتخابات البرلمانية قبل مناقشة مبادرة حزب النور للمصالحة الوطنية يعتبر رغبة منهم فى عدم تقديم أى حلول.

وأضاف مخيون إن الرئيس قال إنه أعلن مواعيد الانتخابات، بعد أن استشار 150 شخصية حزبية وسياسية، وفي الحقيقة إن حزب

النور وهو ثاني أكبر حزب في البلد ولم يستشرنى أحد من الرئاسة في الأمر، ولم يستشر أي أحد من حزبنا، فلا أعلم من هي الشخصيات التي استشارها الرئيس قبل تحديد الانتخابات.

وأشار رئيس حزب النور إلى أنهم  طالبوا بإقالة الحكومة وقيل لنا في لقائنا بالرئيس إنه ستتم مناقشة الأمر في جلسة حوار مقبلة، وفوجئنا بأن الجلسة تأجلت حتى تم الاتصال بنا أمس لحضور هذه الجلسة لمناقشة ضمانات نزاهة الانتخابات، وكأنه فرض الواقع دون الاستجابة لأي مطالب تقدمنا بها.

وطالب مخيون مرسي بتعليق إجراء الانتخابات حتى عرض قانون الانتخابات على المحكمة الدستورية مرة أخرى بعد التعديلات،
التي أجريت عليه درءًا لأي شبهة غير دستورية وإذا قالت المحكمة أي ملاحظة يتم الالتزام بها.

وقال: إن أول ضمانات النزاهة للانتخابات المقبلة هو إقالة الحكومة لدرء الشبهات، موضحًا أن العديد من الوزارات حاليًا تم تعيين العديد من التابعين لفصل معين –في إشارة للإخوان- موضحًا أنه سيقدم للرئيس عقب الجلسة كشوفات تتضمن أسماء من تم تعيينهم من فصيل معين بالعديد من الوزارات، من أجل السيطرة عليها، وأن هذه الوزارات تؤثر بشدة على العملية الانتخابية، مطالبًا بتحقيق العدالة وأن يكون التعيين لجميع الفصائل والأحزاب.

وتابع مخيون:" أن الضمانة الثانية هي الإشراف القضائي مما لا شك فيه، ولكن الفريق المعاون للقاضي مهم جدًا باللجنة الانتخابية ويؤثر على إرادة الناخبين، ويجب أن توضع معايير واضحة لاختيار الفريق المعاون للقاضي قائلا:"أطالب بتوفير قواعد البيانات للناخبين لجميع الأحزاب بمنتهى السهولة وتعليق بيانات الناخبين باللجان، وأن لا يتجاوز عدد الناخبين بأي صندوق 2000 صوت حتى نضمن الشفافية والنزاهة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=l5z3wzuj7cM#!

 

أهم الاخبار