رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حوار مجتمعى حول النظام الجديد للثانوية العامة

الدكتور ابراهيم غنيم
الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتورإبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم إجراء حوار مجتمعى حول النظام الجديد للثانوية العامة. يجرى الحوار بحضور الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد شكلت لجان مشتركة مع وزارة التعليم العالى؛ لإعداد النظام الجديد للثانوية العامة لمواجهة مشكلات الامتحانات وارتفاع الحد الأدنى للقبول بالجامعات. ويقضي النظام الجديد حاليًا بعقد امتحان قومي خلال شهر يوليو من كل عام لطلاب الثانوية مرة واحدة في مواد‏ اللغة العربية‏,‏ واللغة الإنجليزية‏,‏ والتربية القومية‏‏ والتربية الدينية في الفرقة الثالثة فقط‏.
‏ وذلك بعد اجتياز الطلاب امتحان التقويم الشامل،‏ وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم بتصحيح هذه المواد، وإعلان النتائج‏‏ على أن يتم إجراء امتحانات فى المواد المؤهلة للقبول بالجامعات،‏ ويتم إعداد هذة الامتحانات عن طريق المجلس الأعلى للجامعات، ونتيجة هذا الاختبار تؤهل الطالب للقبول بالكليات‏

مع تحديد حد أدنى للقبول عن طريق مكتب التنسيق‏.
وتجرى امتحانات المواد المؤهلة عن طريق اختيار الطالب مواد تحددها قطاعات التعليم بالمجلس الأعلى للجامعات، وهى قطاع العلوم الأساسية والطبية‏‏ وقطاع الهندسة والحاسبات والمعلومات‏ وقطاع الآداب والفنون‏‏ وقطاع إدارة الأعمال والقانون،‏ ويمكن للطالب أن يختار مواد الامتحان من أي قطاع أو من قطاع واحد يحقق له القبول في كليات محددة‏. ويكون القبول بمؤسسات التعليم العالي من خلال مكتب التنسيق‏ لتحقيق العدالة والمساواة بين الطلاب‏ بعد الحصول على شهادة إتمام المرحلة الثانوية أو ما يعادلها.