عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنديل: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع السودان

 الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع السودان فى مختلف المجالات وفتح أفق أوسع للتعاون بين البلدين مشيرا إلى الروابط التاريخية والشعبية القوية التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وارتباطهما ثقافيا وتاريخيا.

وقال قنديل - خلال لقائه اليوم مع وزير الموارد المائية والكهرباء السودانى أسامة عبدالله والوفد المرافق له بحضور الدكتور محمد بهاء الدين أحمد وزير الموارد المائية والرى إن السودان تمثل عمقا استراتيجيا لمصر كما أن مصر هى عمق استراتيجى للسودان.
وشدد رئيس الوزراء على أهمية الدفع بمعدلات التنمية فى كافة دول حوض النيل موضحا أن مصر تدعم جهود التنمية فى تلك الدول من خلال مجموعة من الاستثمارات والتعاون الفنى وبرامج تنمية القدرات.
وتناول اللقاء سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة والآليات القائمة لتحقيق مصالح شعوب المنطقة

والاستعدادات الجارية لافتتاح الطريق البرى بين مصر والسودان خلال الأسابيع القادمة من أجل تيسير حركة تنقل الأفراد والبضائع وتعزيز التبادل التجارى بما يخدم أهداف التنمية فى البلدين ، والذى سيحدث نقلة نوعية فى علاقات البلدين ويمثل ترجمة عملية لاهتمام البلدين بتعزيز علاقاتهما.
وصرح السفير علاء الحديدى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن أول زيارة خارجية لقنديل بعد توليه مهام منصبه كانت لدولة السودان الشقيقة فى منتصف سبتمبر الماضى ، وهو ما يعكس الأولوية التى تحظى بها العلاقات المصرية السودانية فى اهتمامات مصر الخارجية.