"موسى" : لستُ مدعومًا من فلول الوطني

الشارع السياسي

الخميس, 28 أبريل 2011 15:35
كتب ـ أمير الصراف وعبده حسانين:


نفى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية والمرشح لرئاسة الجمهورية اليوم الخميس تلقيه دعما من قيادات الحزب الوطني المنحل .

وأكد أن حملته الانتخابية لا يتدخل فيها الوطني، وأن البعض يروج لذلك للتشويش عليه .

وقال مرشح الرئاسة خلال زيارته لمحافظة قنا "إن اتفاقية كامب ديفيد غير موجودة وحل محلها المعاهدة المصرية ـ الإسرائيلية، وهذه المعاهدة تحترم مادام يحترمها الطرف الاسرائيلى ، وأن القضية الفلسطينية قضية أمن قومي لمصر".

وأضاف:أننا نستطيع أن نهزم الفساد وأن نختصر المسافة للتقدم، وأعلن عن رفضه لتهميش الصعيد .وقال إن مصر لن تتقدم إلا بتنمية الصعيد، وانه يعتبر أن النظام الديكتاتوري السابق كان يرى أن الزيادة السكانية مشكلة، ولكنها نعمة وميزة ولابد من التفكير في إنشاء إدارة لشئون السكان حتي نلحق بركب الدول المتقدمة مثل دول الصين والهند والبرازيل التي استفادت من الزيادة السكانية ولم يعتبروها عبئا عليهم .

كان " موسى " قد بدأ زيارته لمحافظة قنا ظهر اليوم بزيارة لمدينة نجع حمادي وأدي صلاة الظهر بمسجد النجدة وسط المدينة ثم قام بزيارة دير الأنبا بضابا غرب نجع حمادي، حيث التقى بالأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وجمع من الأقباط .

وأكد أسقف نجع حمادي أن ثورة 25 يناير حولت مصر الى نسيج واحد، عندما هتف المصريون مسلم مسيحي إيد واحدة، وانه لابد من التخلي عن مسمى عنصري الأمة ليحل محله النسيج الواحد .

وقال موسي" كنت أتمنى أن تكون الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية بسبب ضعف الأحزاب ولكن أنا متأكد وعندي ثقة أن الانتخابات القادمة لن يكون فيها تزوير" .

وعلمت "بوابة الوفد" بالاتصالات المكثفة التي أجراها عمرو موسى-أمين عام جامعة الدول العربية والمرشح للرئاسة-عقب الصدام الذي وقع بين أنصاره وائتلاف شباب 25 يناير أمس بالأقصر والذي وصل إلى تحرير محاضر أمام النيابة العامة وتبادل الاتهامات.

أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم مع قيادات الأمة برئاسة اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لأمن اسيوط على مشاركة القوات المسلحة في تأمين مؤتمر عمرو موسى بأسيوط نظراً لظروف المحافظة التي تضم أكبر عدد من طلاب جامعة الأزهر وأسيوط .

وتم رفع توصية من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتأجيل هذا المؤتمر أو بتأمينه بصورة حاسمة وجعله في مكان يساعد أجهزة الأمن والقوات المسلحة على متابعة الخارجين على القانون والرافضين لعمرو موسى.

كما طالب شباب الوفد بحضور المستشار بهاء أبو شقة نائب رئيس حزب الوفد لامتصاص غضب الصعايدة .

أهم الاخبار