رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر مقتطفات من حوارالرئيس مع الليثى

الشارع السياسي

الأحد, 24 فبراير 2013 17:35
ننشر مقتطفات من حوارالرئيس مع الليثى الرئيس محمد مرسي
كتب محسن سليم :

تنشر بوابة الوفد مقتطفات من الحوار المسجل للرئيس محمد مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي والذي يذاع مساء اليوم الأحد علي فضائية المحور والنهار ومصر 25 .

وسيدعو الرئيس خلال حواره  جميع القوي السياسية إلي جلسة حوار وطني غداً تناقش ضمانات العملية الانتخابية بمقر رئاسة الجمهورية وسيؤكد حرصه علي شفافية الانتخابات، كما سيؤكد الرئيس  علي دعمة بكل قوة للقوات المسلحة لتستمر في أداء دورها الرائد في حماية الوطن.
وسيشدد الرئيس مرسي في حواره علي أن جهاز المخابرات  جهاز وطني يؤدون أعمالهم ودورهم بكفاءة و إخلاص بدورهم في حفظ وتأمين مصر داخلياً وخارجياً.
كما سيقول الرئيس " أنا من طين هذه الأرض  وانتمي لشعبها الكادح .. وأسعي لتحقيق

الرفاهية لهم، عيني و قلبي على مشاكلهم .
ويؤكد مرسي في حواره علي رفع الحد الأدني لضريبة الدخل من 9000 جنيه إلي 12000 جنيه سنوياً و يستفيد منه مليونين ونصف أسرة بتكلفة 3 مليارات جنيه .
ويضيف مرسي أنه تم  تطوير 68 منطقة عشوائية بقيمة 600 مليون جنيه
كما سيشدد علي جدية الدولة في سرعة إعادة بور سعيد كمنطقة حرة ومجلس الشوري تسلم المشروع   ويؤكد علي  تخصيص قضاة تحقيق للتحقيق في حوادث القتل التي شهدتها بورسعيد والسويس وإعلان نتائجها علي الرأي العام .
كما يعلن الرئيس أن 75 ألف جنيه هي
جملة المبالغ التي خصصت لأهالي شهداء بورسعيد وقيامة بزيارة بورسعيد قريباً .
وسيشدد الرئيس علي أن الأوضاع الاقتصادية صعبة.
وفي تعلقة علي المظاهرات سيقول الرئيس أن  المظاهرات والاعتصامات وأن كانت مشروعة في مناخ الحرية لكنها تضر بالاقتصاد ولا تمكننا من تحقيق التقدم الاقتصادي .

و سيطالب الرئيس الإعلاميين بوضع ميثاق شرف إعلامي للحفاظ علي الوطن   وسيطالب الإعلاميين بالتطهير و أن يطهر الإعلام نفسه بنفسه.
وسيؤكد الرئيس  علي أن إذا خسرت مصر سيخر الجميع  معبرا عن احترم النقد البناء وأنه لا يضيق صدره به أبداً .
وسيؤكد الرئيس علي أنه سيقف بالمرصاد أمام الثورة المضادة بكل قوة و حزم .
وسيقول الرئيس إنه "سعيد بتضحيتي بنفسي وعرضي من أجل مصر .
وسيوجه الرئيس التحية للمصريين في الخارج علي مساهمتهم وترجمتهم العملية لحب مصر وتحية لحملتهم لزيادة تحويلات المصريين بالخارج  وسيشيد بالعلاقة الأخوية بين  الأقباط  والمسلمين والتي تربطهم بالحب و بالمواطنة.

 

أهم الاخبار