رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشادات بلجنة مالية الشورى حول أزمة بورسعيد

الشارع السياسي

الأحد, 24 فبراير 2013 12:37
مشادات بلجنة مالية الشورى حول أزمة بورسعيدمجلس الشوري
كتب - جهاد عبدالمنعم

شهدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى اليوم الأحد مشادات بين عدد من تجار بورسعيد بسبب مطالبة أحد ممثلى المحافظة بضرورة أن تراقب الهيئة العامة للصادرات والواردات على السلع لحماية المستهلك.

من جانبهم، أثارت المناقشات غضب تجار بورسعيد، وقال أحدهم: "احنا مش بؤرة فساد واتخرب بيوتنا بسبب التهريب"، وهنا تدخل نواب بورسعيد بهدف التهدئة.
وطالب عدد من تجار المحافظة بضرورة تعديل قانون المنطقة الحرة بما يتيح الفرصة للاستيراد بينما اعترض على ذلك وائل الغندور أحد رجال الاعمال ببورسعيد، وقال إلغاء المنطقة الحرة كان إجراء

عقابيا لبورسعيد.
ومن جانبه، قال اسماعيل سليمان أحد ممثلي رجال الاعمال بالمحافظة: "نطالب بالابقاء على قانون 12 لسنة 1977 والخاص بالمنطقة، كما أطالب الحكومة والرئاسة بشرح مشروع محور قناة السويس لتوضيحه لأهالى مدن القناة ولابد العمل على سرعة تأمين بورسعيد لانهاء الازمة التى تعانيها وأيده في الرأي رجل الاعمال البورسعيدي حسن ابو طالب مطالبا بمواجهة التهريب داخل الميناء وخارجه.
وقال محمد البنا من أهالى بورسعيد: "إصلاح الاوضاع فى بورسعيد
لا تحتاج قانونا فقط بل تحتاج حلا سياسيا من الحكومة لابد من عودة الامن لأن الشارع المنفلت والناس بيوتها خربت وعلينا ديون كثيرة".
وقال د. رشيد عوض عضو مجلس الشعب السابق عن بورسعيد: "لابد من تحويل بورسعيد لمنطقة صناعية واقتصادية وتجارية وليس استهلاكية فقط وانتقد ما أسماه سماح هيئة الرقابة على الصادرات بإدخال سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية مما ضرب المنتج المصرى فى مقتل".
ونشبت مشادات كلامية بين نواب الحرية والعدالة والوسط بعد أن انتقدت النائبة البورسعيدية رضا نور الدين تجاهل المحافظة بقولها "بورسعيد أهم من الانتخابات وكان يجب إنهاء أزمة المحافظة قبل اشتعالها وهنا رد النائب عاطف عواد "قدمنا القانون قبل اشتعال الازمة" .

 

أهم الاخبار