رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوي يزور السودان 6 مايو

الشارع السياسي

الخميس, 28 أبريل 2011 08:58
خاص- بوابة الوفد:

زار عبد الرحمن سر الختم سفير السودان في القاهرة حزب الوفد، اليوم الخميس، والتقى د. السيد البدوي رئيس الحزب، واتفق معه على ترتيبات زيارة د. البدوي إلى السودان بدعوة من الرئيس السوداني عمر البشير يومي 6 و 7 مايو القادم.

وأعلن د. البدوي أنه سيحرص على وجود عدد من رموز العمل السياسي في الوفد المتجه للسودان ومنهم عبد الحكيم جمال عبد الناصر, والمهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الاحرار، والنائبان السابقان مصطفى الجندي وعلاء عبد المنعم عضوا البرلمان الشعبى، و كذلك بعض المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية .

وخلال اللقاء أكد د. البدوى على أن وحدة وادى النيل جنوبه ووسطه وشماله من ثوابت

الوفد مستشهدا بمقولة الزعيم مصطفى النحاس " تقطع يدى ولا اوقع على اتفاقية تفصل السودان عن مصر "، ومؤكداً سعادته بما سمعه خلال لقائه الأخير من حرص الرئيس السودانى عمر البشير على وحدة وادى النيل.

وأشار رئيس الوفد إلى تبني فكرة النائب مصطفى الجندى والخاصة بإنشاء شركة غير هادفة للربح لشراء مليون فدان فى السودان بحيث تكون أحد اساليب التكامل بين الأسر المصرية والسودانية على ان يتم توزيع ثلث دخلها للمصريين، وثلث للسودانيين والثلث الاخير للانفاق على تسيير المشروع.

وأكد أن صحيفة وبوابة الوفد الالكترونية وقناة

المصرى لسان حال حزب الوفد فى خدمة قضية وحدة وادى النيل مؤكدا أن علاقات مصر والسودان هى علاقة دم وصلة رحم بين الشعبين.

ومن جانبة أكد السفير السودانى فى القاهرة ترحيبه بزيارة د. البدوى إلى السودان وكذلك ترحيبه بالوفد الذى سيرافقه من القيادات والشخصيات السياسية المصرية.

وأشار السفير السودانى إلى اعتزازه بتاريخ وعراقة حزب الوفد مؤكدا أن والده كان وفديا.

وأشاد السفير السودانى بثورة 25 يناير التى أكد أنها ثورة مذهلة، وستجعل مصر أعظم ديمقراطية فى المنطقة، وأكد السفير السودانى ان رؤية الرئيس عمر البشير هى تسخير مواردنا بتوطين مصريين فى السودان لخلق تعاون اقتصادي وثيق بين شعبى وادى النيل .

وتعقيبا على ذلك أكد د. البدوي أن الشعب استعاد وعيه واصبح صاحب قرار وهو يرغب فى التوحد بين شعبى وادى النيل على الأقل اقتصاديا لأن الوحدة الاقتصادية هى التى توحد الشعوب.

 

أهم الاخبار