عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد من المحامين يزور "سجن طرة"

وفد من المحامين يزور سجن طرة - أرشيف

قال محمد الدماطي وكيل نقابة المحامين، إنه التقى ومحمد طوسون أمين عام النقابة وعبد العزيز الدريني المحامي،

باللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، بمقر الوزارة منذ يومين، وذلك بناءا على اتصال هاتفي من العيسوي بالدماطي الجمعة الماضي، بشأن البلاغ الذى تقدم به الدماطي الأسبوع الماضي والذى يطالب فيه بعدم وضع رموز النظام السابق في سجن واحد، أو حبسهم انفراديا حتى لا يشكلوا خطرا على الثورة.

 

وأشار الدماطي إلى أن اللقاء استمر لمدة ساعتين، وأن وزير الداخلية أكد لهم أن المحبوسين من رموز النظام السابق لا يجتمعون معًا في السجن ولم يحصلوا على أي امتيازات أو استثناءات، وأن مسألة الهواتف المحمولة أمرٌ مرفوضٌ تمامًا،وأنه لا تمييز لأحد على آخر، مشيرا على أن العيسوى أكد انه لا يسمح بأي تجاوزات داخل السجن.

وقال وزير الداخلية: إنه سيتم ترتيب زيارة لوفد من نقابة المحامين لسجن

مزرعة طرة خلال أيام قليلة، وذلك لرؤية الوضع على حقيقته داخل السجن وللتأكد من عدم صحة ما يتردد عن وجود هواتف محمولة مع الوزراء ومسئولي النظام السابق واجتماعاتهم سويا داخل السجن.

وأوضح الدماطي أن الوفد الذي سيزور سجن طرة سيضم كل من، محمد الدماطي ومحمد طوسون، وجمال تاج الدين أمين عام لجنة الحريات بالنقابة، والمستشار محمود الخضيري، وعبد العزيز الدريني عضو مجلس نقابة محامي الإسكندرية، وثلاثة من شباب الثورة هم، عصام محمد عبد الرحيم وخالد محمد السيد وبلال حليم دياب، وأشار إلى انه سيقدم أسماء الوفد لوزارة الداخلية.