رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ياسين: 70% من الشباب يرغبون فى الإدمان

الشارع السياسي

السبت, 23 فبراير 2013 12:42
ياسين: 70% من الشباب يرغبون فى الإدمانأسامة ياسين وزير الشباب
وكالات

أكد الدكتور اسامة ياسين أن الشباب يواجهون منعطفا خطيرا حيث إن نسبة 25% من شباب مصر مدخنون و32% مدمنين ولو لمرة واحدة حسب تعبيره و9,6% إدمان متكرر.

وأوضح أن المصيبة التى تحدق بشباب مصر أن ثلثى الشباب لا يمانعون فى أن يكونوا مدمنين ولديهم القابلية للإدمان فى الوقت الذى يعجز فيه صندوق علاج الإدمان فى مواجهة هذه الزيادة.
واستعرض ياسين المشكلات المركبة التى تواجهها الشباب ومنها تأخر سن الزواج، والإدمان والعنف والعنوسة والبطالة, مشيرا الى أن الوزارة أجرت مسحا حول قضية البطالة فوجدت أن 88 % من

الشباب يريدون العمل قبل التمكين السياسى كما أن 80% يرى أن الحكومة مسئولة عن توظيفهم.
وطالب ياسين بتكاتف الوزارات حتى يتحقق ما يتمناه المواطن المصرى.
جاء ذلك خلال ندوة نظمها مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط بعنوان "العبور إلى المستقبل" حول التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التى تواجه مصر بعد ثورة 25 يناير وذلك بحضور الدكتور اسامة ياسين وزير الشباب والدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس جامعة اسيوط لشئون الدراسات العليا
نائبا عن رئيس الجامعة والدكتور القس أندرية زكى مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية والدكتورة منار الشوربجى أستاذ العلوم السياسية .
وفى كلمته قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إن هناك عددا كبيرا من التحديات تواجه المواطن المصرى بعد ثورة الخاس والعشرين من يناير ومنها التحديات الاقتصادية حيث إننا ورثنا تركة ثقيلة من الفساد المالى، والإدارى فضلا عن المطالب الفئوية ومظاهرات التعدى على المرافق العامة.
وأكد أن المواطن يعانى من فقدان الثقة لكل ما هو حكومى أما كما أن هناك تحدى الثقافى وخاصة إننا فى عصر سرعة تدفق المعلومات والأفكار فى كل فضلا عن التحدى السياسي وذلك بعد ظهور حركات وتحالفات سياسية وصراعات وتعقيدات المرحلة الانتقالية والصراع المحتدم للوصول الى الديمقراطية.

أهم الاخبار