عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو قيادات فتح في زيارة رسمية للوفد

زار حزب الوفد فى السادسة من مساء اليوم الاربعاء 27 ابريل وفد رفيع المستوى من قيادات حركة فتح ضم كلا من عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلة فتح البرلمانية و صخر بسيسو عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و سمير الرفاعى عضو المجلس الثورى لحركة فتح و الدكتور بركات الفرا سفير دولة فلسطين بالقاهرة والدكتور محمود مخلوف مدير وكالة الانباء الفلسطينية بالقاهرة والتقى وفد حركة فتح بالدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد و فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب وعدد من قيادات الحزب .

وأكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد خلال اللقاء ان قضية فلسطين حاضرة فى كل لقاءاته مع المسئولين الاوروبيين و الامريكيين و آخرهم وزير خارجية اليونان، ورئيس البرلمان الاوروبى و رئيس وفد الاتحاد الاوروبى بالقاهرة.
و اضاف البدوى انه ذكر لهؤلاء المسئولين خلال تلك اللقاءات ان قضية فلسطين هى قضية مصرية و انه يضرب لهم المثل بمعاهدة 1936 التى وقعها النحاس باشا زعيم الوفد مع بريطانيا الامبراطورية التى لا تغيب عنها الشمس آنذاك، و ذهاب النحاس باشا بعد سنوات إلى البرلمان وقال مقولته الشهيرة " من اجل مصر وقعت معاهدة 1936 و من اجل مصر اطالبكم بإلغاء هذه المعاهدة " .
و قال رئيس الوفد إنه ذكر ايضاً لهؤلاء المسئولين الاوروبيين و الامريكيين أن اتفاقية السلام مع مصر تمر باختبار عسير جداً اذا لم تحل المشكلة الفلسطينية و يتم اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
و اشار رئيس الوفد إلى ان قضية فلسطين هى قضية مصرية و ستظل هكذا، مشيراً إلى المظاهرة التى قام بها شباب حزب الوفد يوم 25 ابريل الحالى امام السفارة الاسرائيلية مطالبين باستبعاد السفير الاسرائيلي لحين اعتراف اسرائيل بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، كما اشار إلى مشاركة شباب الوفد فى يوم الزحف 15 مايو حيث سيزحف شباب الوفد إلى رفح كتعبير رمزى عن مساندتهم و استعدادهم للتضحية من اجل الشعب الفلسطينى .
و من جانبه اكد عزام الاحمد حرص وفد حركة فتح على زيارة الوفد " بيت الامة " الذى يعتبره الفلسطينيون ايضاً بيتاً لهم، كما اشاد

بتاريخ الوفد .
واضاف: حرصنا على ان نبلغ حزب الوفد انه تم اتفاق بين فتح و حماس اليوم، حيث سبق لفتح ان وقعت يوم 15أكتوبر 2009 و اليوم وقعت حماس و كذلك تم عمل ورقة تفاهمات و اتفقنا خلالها على تشكيل حكومة من الكفاءات المهنية المستقلة " حكومة تكنو قراط " و ان يتم اجراء الانتخابات بعد سنة من الآن، وان يتم ايضاً تنفيذ اعلان القاهرة الموقع عام2005 وان يتم تطوير و تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تنضم إليها حماس و الجهاد و يتم عقد اجتماع فى الجامعة العربية من اجل دخولهما فى منظمة التحرير و من ثم انتخاب رئيس للمنظمة و المجلس التنفيذى لها .
و اكد عزام الاحمد حرصه على ابلاغ قيادات الوفد باتفاق المصالحة الفلسطينى قبل اعلانه فى مؤتمر صحفى بساعتين، كما اكد حرص حركة فتح على تجديد و توطيد العلاقات مع حزب الوفد كما اكد تطلع حركة فتح للتواصل بين لجان الشباب و المرأة و الاعلام فى حركة فتح مع نفس اللجان بحزب الوفد وتبادل الزيارات بينهما.
من جانبه عبر د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد عن سعادته الغامرة بتوقيع اتفاق المصالحة بين فتح و حماس مؤكداً انها خطوة مهمة لحل القضية الفلسطينية كما رحب بتعزيز العلاقات بين الوفد و حركة فتح و التواصل بين لجان الشباب و المرأه و الاعلام فى الحزب و الحركة.

شاهد الفيديو