رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجهاد يؤسس الحزب الإسلامي لخوض الانتخابات

الشارع السياسي

الجمعة, 22 فبراير 2013 11:44
الجهاد يؤسس الحزب الإسلامي لخوض الانتخاباتصورة أرشيفية
أ ش أ :

قال أمين عام الحزب الإسلامي محمد أبو سمرة أن الحزب الذي أسسه تنظم الجهاد ولا زال تحت التأسيس استفاد من نصوص مواد الدستور الجديد، معلنا عن عزم الحزم خوض المنافسات البرلمانية لانتخابات مجلس الشعب المقبلة من خلال 29 مرشحا ببضع محافظات رئيسية.

وأوضح أبو سمرة في تصريحات صحفية له أن المحافظات التي سيخوض بها حزب الانتخابات هي المحافظات التي يوجد بها قواعد لتنظيم

الجهاد ومنها (القاهرة، والإسكندرية، والشرقية، والمنيا، الجيزة، الفيوم، بني سويف)، مشيرا إلى أن عددا من كوادر الجهاد لن تتمكن من خوض الانتخابات بسبب الأحكام القضائية الصادرة ضدهم بالإضافة إلي منع بعضهم من أداء الخدمة العسكرية بسبب انتمائه للتنظيم.
وأشار أبو سمرة إلى أن تلك العقبات التي يتعرض لها أعضاء الجهاد وغيرهم من
ممثلي التيارات الإسلامية كانت من المفترض أن تحول دون خوض فلول النظام السابق للانتخابات إلا أن تفسيرات المحكمة الدستورية العليا اعترفت بالتحقيقات والأحكام المبنية على تحقيقات جهاز مباحث أمن الدولة المنحل؛ والذي خرجت ثورة الخامس والعشرين من يناير اعتراضا عليه.
ونوه أبو سمرة إلى خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقوائم مشتركة مع أحزاب (الوطن، والبناء والتنمية) بالإضافة إلى قوائم أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، موضحا أنه خلال الأسابيع المقبلة سيتم الدمج بين الحزب الإسلامي وأحد الأحزاب المنتمية إلي تيار الإسلام السياسي.

 

أهم الاخبار