شرف: العلاقات مع الكويت مثال يحتذى

الشارع السياسي

الأربعاء, 27 أبريل 2011 11:47
الكويت - أ ش أ:


أكد رئيس الوزراء د.عصام شرف متانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية التي اصبحت مثالا يحتذى في العلاقات العربية، مشيرا الى أن قوة هذه العلاقات تنبع من الروابط الأخوية الأزلية بين الشعبين الشقيقين، وحرص البلدين على مد جسور التعاون الى كل المجالات بما يحقق طموحات وتطلعات الشعبين. وقال شرف - في حديث اجراه معه رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح اليوم -

إنه لمس حرصا كبيرا من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، والشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس الوزراء على تقديم الدعم والمساندة للشعب المصري في هذه المرحلة الدقيقة للانطلاق نحو التقدم والاستقرار.

واضاف أنه حرص على أن تكون جولته الاولى بعد ثورة 25 يناير الى دول الخليج

للتأكيد على خصوصية العلاقات بين مصر والدول الخليجية التي "نأمل في تعزيزها وتوطيدها بما يتناسب مع حجم وتطلعات الشعب المصري".

واشار الى أن دول مجلس التعاون الخليجي تشكل العمق الاستراتيجي للامن القومي العربي بصفة عامة والامن المصري بصفة خاصة، مشددا على أن "أمن دول الخليج خط احمر لا يمكن تجاوزه فهو من الثوابت الاساسية التي لا نقبل المساس بها تحت أي ظرف من الظروف".

واضاف شرف أن مصر اكدت مرارا رفضها للتدخل الايراني في الشئون الداخلية للدول العربية، وضرورة الالتزام بعلاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل مع الدول العربية.

أهم الاخبار