عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدوي ينفي تسميته مرشحًا للرئاسة

د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد

أكد د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد أنه لا صحة على الإطلاق لما يتردد بشأن تسمية مرشح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة. وقال البدوي على هامش مشاركته فى حفل استقبال نظمه تحالف المصريين الأمريكيين بالنادى الدبلوماسى الليلة الماضية "إن مرشح الحزب لا يختاره رئيس الحزب أو الهيئة العليا ولكن تختاره الجمعية العمومية للحزب"، مشيرا إلى أن الحزب مشغول بانتخابات الهيئة العليا للوفد والمقرر إجراؤها يوم 27 مايو المقبل.

وأضاف: "ان الأمر يختلف بالنسبة للاحزاب التى ستقرر خوض انتخابات الرئاسة لأنها لا تحتاج للبدء فى الدعاية مبكرا مثل بعض المرشحين المستقلين، لأن الاحزاب موجودة فى الشارع ولها تواجدها بين المواطنين وليست بجديدة عليه"..مؤكدا أن المواطن سوف ينتخب برنامجا انتخابيا للحزب وليس اسم المرشح.

وعن ملامح البرنامج الانتخابى للوفد قال البدوى: "إن الوفد حزب سياسى يؤمن بالحرية السياسية القائمة على التعددية الحزبية واحترام حقوق الانسان والحريات العامة، ويؤمن بالحرية الاقتصادية المقترنة بالعدالة الاجتماعية وحسن توزيع الدخل،

ويؤمن بأن الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع مع الإيمان بكل القيم الروحية التى أرستها الاديان السماوية".

وأوضج أن برنامج الحزب سيؤكد على رفضه للدولة العلمانية التى تفصل الدين عن الدولة كما يرفض الدولة الدينية التى يسيطر فيها رجال الدين على الحكم كما هو الحال فى إيران وأوروبا فى العصور الوسطى.

وتابع:" أن ملامح البرنامج الانتخابى تشمل إيمان الحزب بأنه من حق الأخوة الاقباط أن يحاكموا فى أحوالهم الشخصية وفقا لشريعتهم، كما يؤمن بدور مصر الرائد فى المجال العربى والأفريقى والإسلامى، وأنه على مصر أن تستعيد ريادتها فى المنطقة والتى بدأت مؤشراتها فى الوضوح بعد ثورة 25 يناير".