رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزيات: خلية مدينة نصر"أكذوبة" لترهيب مرسى

الشارع السياسي

الأربعاء, 20 فبراير 2013 13:58
الزيات: خلية مدينة نصرأكذوبة لترهيب مرسىمنتصر الزيات
وكالات :

قال منتصر الزيات - محامي المتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية -: إن تلك القضية ليست سوى “أكذوبة” كبيرة وقضية ملفقة من قبل جهاز الامن الوطني لترهيب الرئيس د.محمد مرسي والرأي العام ورموز الدولة؛ وذلك لرغبة ضباط الامن الوطني في الحصول على كافة الصلاحيات والسلطات التي كان يتمتع بها جهاز مباحث أمن الدولة خلال النظام السابق ..

لذلك يسعى جهاز الامن الوطني الى استعادة نفوذه من خلال نشر وإذاعة تلك الاكاذيب والشائعات.. وأن تلك القضية تتمثل في محاولة قيام ضباط جهاز الامن الوطني بربط عملية اغتيال السفير الامريكي في ليبيا بأحد رموز الجهاديين في مصر .. وتساءل عن سبب تسريب تلك المعلومات الكاذبة عن القضية خاصة مع قرب موعد إجراء الانتخابات البرلمانية

..جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر صحفي عقده أمس بمكتبه .
وأضاف ان الغرض من إذاعة ونشر تلك الاخبار الكاذبة هو الاساءة للتيار الاسلامي وأنه سيتولى مهمة الدفاع عن ذلك التيار وجميع الجماعات الاسلامية الى ما مدى نهاية ..وأن اصابع جهاز الامن الوطني لها دور كبير في تلك الاكذوبة والفزاعة.. وأن هيئة الدفاع عن المتهمين لم تطلع حتى الآن على أي ورقة من أوراق القضية أو تقارير الطب الشرعي او التقارير الفنية لمصلحة الادلة الجنائية في حين أن أحد الاعلاميين أعطي له مجموعة من أوراق التحقيقات في القضية وهو ما يعد مخالفة للقانون لإفشاء سرية التحقيقات التي
كانت بحوزة نيابة أمن الدولة العليا .. ولماذا لم تقم نيابة أمن الدولة بمضاهاة الاوراق أو المحررات الورقية التي عثر عليها بشقة المدعو كريم المتهم المتوفي بالقضية الخاصة بمخطط فتح مصر بالاوراق الرسمية المحررة بخط يده بمصلحة الاحوال المدنية لبيان عما اذا كانت تخصه أم لا .
وأوضح الزيات أن احد المتهمين أكد في التحقيقات أن الاسلحة المضبوطة بالقضية كانت من اجل إرسالها للاخوة المجاهدين في غزة وللشعب السوري لمساعدة ثورته ضد بشار الاسد خاصة ان الرئيس مرسي لأكثر من مرة تحدث عن ضرورة مساندة الشعب السوري الشقيق .. وأن اقوال المتهمين بالقضية تمثلت في التحدث عن أفكارهم ومعتقداتهم وليس تنظيمات .
وقال مجدي سالم إن المتهم رقم 17 بالقضية مشلول واتهم بأنه يحرض على ذلك المخطط لذلك دفعنا في التحقيقات بأن تحريات الامن الوطني غير جدية ..كما أن أحد المتهمين مجند بالقوات المسلحة وألقى القبض عليه بدون الرجوع للنيابة العسكرية مما يعد كيدية الاتهام .

أهم الاخبار