عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفات ومنشورات تدعو العمال للعصيان بالإسماعيلية

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت صباح اليوم دعوات القوى السياسية والحركات الثورية للعصيان المدني داخل مدينة الإسماعيلية للمطالبة بتحقيق أهداف ثورة يناير والتضامن مع أهالى بورسعيد.

ونظمت القوى وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لمطالبة العاملين بالاستجابة لدعوى العصيان التي سيبدأ تنفيذها في أول مارس المقبل، ورفع المحتجون لافتات تطالب بالاستجابة للدعوى. وسط تواجد أمني مكثف من أجهزة الأمن ومركبات الجيش لتأمين مبنى المحافظة.
ذكرت القوى في بيان لها حمل عنوان "سيبونا نعيش" "نبدأ من اليوم الإعلان عن العصيان المدنى كحل وحيد لتحقيق مطالب الثورة التى لم يتحقق أيا منها حتى الآن وسنبدأ التنفيذ بوقفة سلمية أمام مبنى محافظة الإسماعيلية ومجلس المدينة لتعريف المواطنين بالعصيان المدنى باعتباره إحدى الوسائل السلمية للتعبير عن رفض

سياسات النظام وحث المواطنين على المشاركة".

وذكر البيان أن العصيان سيبدأ تنفيذه داخل خمس من المؤسسات الحكومية والمديريات الخدمية كخطوة أولى لتصعيد العصيان في الفترة القادمة داخل محافظة الإسماعيلية ومديريات التموين والزراعة والتربية والتعليم والمنطقة الحرة الاستثمارية .
وأصدرت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالإسماعيلية بيانًا مساء أمس أكدت فيه الدخول في إضراب كامل عن العمل ووقف العمل داخل جميع المخابز أول مارس المقبل احتجاجًا على تأخر صرف مستحقات مالية للمخابز من وزارتى التموين والتجارة الداخلية .