رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باترسون : الإعلام الحر السبيل الوحيد للديمقراطية

الشارع السياسي

الأحد, 17 فبراير 2013 14:44
باترسون : الإعلام الحر السبيل الوحيد للديمقراطية
القاهرة -أ ش أ:

أكدت السفيرة الامريكية لدى القاهرة ان باترسون أن وسائل الإعلام الحرة هي السبيل الوحيد لإظهار قضايا الديمقراطية وحلها ولا توجد مسالة أكثر أهمية فى مصر الان من مناقشة التحديات التي تواجه الصحافة المصرية.

وقالت باترسون فى كلمتها اليوم "الاحد" امام مؤتمر "نماذج تنظيم البث الإعلام" الذى نظمته الجامعة الأمريكية بالقاهرة إن الصحفيين المصريين اظهروا - وحتى قبل ثورة 25 ينايرشجاعة هائلة في نضالهم من أجل تعزيز العملية الديمقراطية

بالبلاد.
وأضافت أن التقارير الإعلامية المتزامنة وتحليلاتهم واختراقاتهم الصحفية ساعدت على فتح صفحة جديدة واعدة في التاريخ المصري .
ونقل بيان صادر اليوم عن السفيرة الامريكية ان هؤلاء الصحفيين تعاملوا وعلى مدي عامين منذ قيام الثورة مثل كل المصريين مع ساحة سياسية تغيرت بشكل درامي.. وقد أدت عملية التطور السريع في البلاد إلى تقديم تحديات وفرص جديدة للعاملين
في الإعلام .
ونوهت السفيرة باترسون بان أحد القيادات المصرية في مجال حقوق الإنسان اكد لها أن جميع قضايا حقوق الإنسان في مصر قيد المناقشة الآن من حقوق المرأة ، والحق في ممارسة المعتقدات الدينية ، وحقوق العمال..وتعد حرية وسائل الإعلام هي الأهم، لأنه من خلال الإعلام فقط يمكننا أن نكتشف ما الذي يجري في المجالات الأخري .
واوضحت أن المصريين باختلاف معتقداتهم وخلفياتهم اطلقوا العديد من المحطات التلفزيونية والصحف الجديدة ، كما أصبحت المناقشات الحية التي يجريها الإعلاميون المصريون جزءا لا غنى عنه من التحول الديمقراطي في البلد.

 

أهم الاخبار