7 مايو.. مؤتمر "الشعب يحمي ثورته"

الشارع السياسي

الاثنين, 25 أبريل 2011 08:43
بوابة الوفد – خاص:


يعقد "مؤتمر مصر الأول" في 7 مايو بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت شعار "الشعب يحمي ثورته" المؤتمر الأول من نوعه لتأسيس مجلس وطني مدني يعمل مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة في استكمال أهداف ثورة 25 يناير، وبناء الدولة المدنية . وأعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال التحضيرية للمؤتمر الذي يسعى إلى تضافر جهود كافة الأطراف من أجل الحفاظ على مكتسبات ثورة ٢٥ يناير واستكمال باقي أهدافها حتى تحقيق طموح الشعب المصري في التغيير وبناء مجتمع الحرية والعدالة الاجتماعية.
ويشارك في المؤتمر نحو 2500 من شباب الثورة والقوى الاجتماعية والسياسية المؤمنة بالدولة المدنية الديمقراطية الحديثة في مصر، وقالت اللجنة التحضيرية إنه تمت إتاحة كافة المعلومات الخاصة بالمؤتمر من أوراق العمل لمحاور المؤتمر الأربعة وجدول الأعمال وكذلك أسماء كافة المشاركين عبر موقع المؤتمر على الإنترنت:

www.almaglesalwatany.org. وأنه يمكن للمشاركين الحصول على الدعوات الخاصة بهم -وبصفة شخصية- عبر الموقع. وسيكون الدخول بإثبات الشخصية كما يمكن للجميع إرسال تعليقاتهم على أوراق المؤتمر أو أى آراء واقتراحات أخرى أو أبحاث ودراسات خاصة بمشاكل الوطن عبر البريد الإلكترونى: [email protected]
يبدأ المؤتمر في تمام التاسعة صباحا بقاعة خوفو، وتم التوافق علي محاور المؤتمر عبر اجتماعات اللجان التحضيرية التي ضمت قوى ثورية وسياسية وحزبية ومستقلة ومجموعة من الأكاديميين والنقابيين والقانونيين والإعلاميين.
وتضم محاور المؤتمر "المحـور الأول: المبادئ الأساسية للدستور القادم - المحور الثانى: رؤية مستقبلية للتنمية ومتطلبات العدل الاجتماعى، المحور الثالث: توحيد القوى السياسية والوطنية تمهيداً للانتخابات التشريعية القادمة، المحور الرابع: التوافق على أهمية وجود مجلس وطنى مدنى يقف مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى المرحلة الانتقالية؛ استعدادا لاستكمال هدف تغيير النظام القديم واستبداله بنظام جديد أكثر سلامة وفعالية.".

أهم الاخبار