رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرب يدعو لشحذ الطاقات من أجل مستقبل أفضل

د. محمد صابر عرب
د. محمد صابر عرب وزير الثقافة

أكد د. صابر عرب وزير الثقافة اليوم بعد عدوله عن استقالته، أن الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد تستوجب أن نكون جميعا على قدر كبير من الاستنفار الشديد لما يحدث، ويجب علينا شحذ الطاقات من أجل دفع البلاد إلى مستقبل أفضل، فضلا عن أن يكون التظاهر والاعتراض به قدر من الإنسانية والحفاظ على الوطن سواء من المؤسسات المعنية أو من القوى الوطنية المتظاهرة.

وقال وزير الثقافة في تصريحات للصحفيين: إن البلاد تحتاج في هذه الآونة للمزيد من بذل الجهد مهما كانت الصعوبات والمعوقات التي تواجهنا، وأنه على استعداد للرحيل في أي وقت، إيمانًا منه بأنها فترة قصيرة إلى أن يتحدد مصير هذه الحكومة بالرأي الذي يحقق المصالح الوطنية.
وأكد "عرب" أن الأشخاص راحلون والأماكن هى الباقية، فقد تعاقب على حقيبة وزارة الثقافة خمسة وزراء ولكن ظلت وزارة الثقافة باقية، فكلنا حرص على أن نحافظ على مؤسسات وهيئات وزارة الثقافة وستظل الأوبرا والمسارح وقصور الثقافة مضيئة، وكذلك دار الكتب والمكتبات والمطابع التي تنتج ما يتجاوز 1200 عنوان بوزارة الثقافة من أمهات الكتب في الثقافة والفن والأدب والفكر وستظل مؤسساتنا الثقافية تعمل وتنتج من أجل أبناء شعب مصر والوصول بالخدمات الثقافية الى كل مكان من أرضها الطيبة.