رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأهب لوقفة احتجاجية لعزل مفتي الجمهورية


وجه المجلس الرئاسي للدعوة السلفية بالاسكندرية الذي يرأسه كلا من الشيخ ياسر برهامي ومحمد اسماعيل المقدم ومحمد عبد الفتاح أبو ادريس، دعوة للتظاهر داخل الجامعات وأمام دار الافتاء وأمام المجلس العسكرى الاثنين المقبل ردا على حكم إلزام المنتقبات بخلع النقاب داخل لجان الإمتحان.

وقام شباب السلفية بانشاء صفحة لهم بعنوان "نحرى دون نقابى" على موقع فيسبوك، وانضم لها فرد خلال أقل من ساعة واحدة على إنشائها.

وطالب الشباب علماء الأزهر بإصدارفتوى ترد على مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة ، بأن النقاب من العبادات المشروعة سواء كان مستحبا أو فرضا وليس من العادات كما قال، كما طالبوا بعزل المفتى وانتخاب مفتى جديد لا تتدخل الدولة فى تعيينه .

وبث الشباب مقاطع فيديو على الإنترنت قالوا إنها تعبر عن آراء متناقضة للمفتى بشأن النقاب حيث أكد على شرعيته قبل توليه المنصب، ثم عاد عن رأيه فيما تلى ذلك ، مشيرين إلى أن ذلك يدفع ببطلان الفتاوى الصادرة عنه وعدم الاعتداد بها أمام القضاء .

وأكدوا أنهم سينظمون سلسلة من الاحتجاجات لعزل المفتى وسيقومون بتوجيه رسائل إلى صفحة القوات المسلحة وصفحة رئيس الوزراء عصام شرف على الفيس بوك لرفض اجبار المنتقبات على خلع النقاب.