رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خليل تبحث تنسيق مساعدة اللآجئين السوريين

نجوي خليل
نجوي خليل

عقدت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل اجتماعا مع عدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية على رأسهم وزارة الخارجية إلى جانب جمعية الهلال الأحمر المصري لتنسيق جهود منظمات المجتمع الدولي المانحة والمجتمع المدني والأهلي المصري لمساعدة اللآجئين السوريين في مصر.

واتفق المشاركون في اجتماعهم اليوم الأربعاء على أن تكون وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية هى المظلة لتوفير رعاية مناسبة للأخوة النازحين السوريين في الأراضي المصرية وذلك لتيسير توصيل المعونات إلى المحتاجين منهم.
وقرروا أيضا البدء في إرسال المعونات للآجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية لشئون اللآجئين في مصر، وتنسيق جهود منظمات المجتمع المدني الدولي المانحة مع المجتمع المدني والأهلي المحلي، إلى جانب الاجتماع بشكل دوري للوقوف على ما

تحقق من أعمال اللجنة.
وقررت خليل مخاطبة مديريات الشئون الاجتماعية في جميع المحافظات للتواصل مع الجمعيات التي تعمل في مجال مساعدة اللآجئين السوريين، ونوعية المساعدات التي تقدمها لهم وعددهم بالإضافة إلى احتياجاتهم التي لم تستطع الجمعيات تلبيتها.
وأشارت خليل إلى أن التواصل مع الجمعيات يأتي في إطار التنسيق حتى لا تقدم مساعدات غير مناسبة أو يستحقها غيرهم من اللآجئين، بهدف تحقيق الهدف المرجو وهو توجيه المساعدات الخارجية والمحلية لتغطية جميع احتياجات اللآجئين السوريين.