رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سالم: مصر تعيش لحظات حرجة

الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر سالم

حذر الدكتور محمد عمر سالم  وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية من أن مصر تعيش لحظات حرجة نتائجها ستحدد مصير الوطن لسنوات طويلة.

وقال: "إن الحكمة والعقلانية من أهم المطالب التى يجب أن تتوافر فى فكر وحركة كافة طوائف المجتمع سواء على المستوى الحكومى أو الشعبى قبل أن تخرج الأمور عن حدود السيطرة".
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور سالم اليوم مع وفد برلماني فرنسي لمناقشة سبل تدعيم العلاقات بين البلدين في كافة المجالات خاصة البرلمانية منها والوضع الراهن في مصر.
وقال سالم إن إعادة بناء الدولة المصرية يقع على عاتق الشعب ومثقفيه داخل الوطن وخارجه بجانب مجهودات الحكومة حتى تصبح دولة حديثة تنتهج العلم والتخطيط فى إدارة شئونها .
وأكد أن العلاقات المصرية الفرنسية تقوم على مبدأ احترام الشرعية الدولية وسيادة القانون في كافة المجالات ووصف العلاقات بين

البلدين بأنها عميقة ومتينة
وأن هناك تاريخا طويلا للتعاون مع الجانب الفرنسي في مختلف المجالات.
وشدد على ضرورة وجود تصور واضح لمضمون التغيير الذى يطالب به الشباب حتى لا يقودنا إلى اتجاهات غير مدروسة بعضها يتجه إلى التطور والبناء والبعض الآخر يقود الى الهدم والفوضى، مؤكدا أن إعادة ترتيب الأفكار وامتلاك رؤية واضحة للتعامل مع الواقع لا طريق إليه إلا باستمرار الحوار الذى تستمع فيه جميع الاطراف من الحكومة ومجلس الشورى والقوى السياسية والشباب إلى بعضهم البعض للتوصل الى قرارات قابلة للتنفيذ يتفق عليها الجميع.