رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب البحيرة يتظاهرون أمام شركة رشيد للبترول بالمعادى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تظاهر العديد من  شباب مركز مدينة إدكو بالبحيرة أمام مقر شركة رشيد للبترول بالمعادى و ذلك بسبب عدم تعيين الشركة لـ 50 فرد بعد اتفاق مبرم بين أهالي إدكو والشركة.

وقال محمد مهدي الأمين العام المساعد لنقابة شركات البترول بإدكو: ” أن الأضرار التي لحقت بمركز إدكو جراء تواجد شركة رشيد للبترول كثيرة، حيث تم تدمير زراعة الجوافة التي كانت تتميز بها المنطقة واقتصار الثروة السمكية على نوعين من الأسماك رخيصة الثمن إلى جانب الرائحة الكريهة الموجودة بشكل مستمر بالمركز؛ ومما أدى إلى بطالة زائدة بالمكان".
ووأوضح المهدي أن مظاهرة اليوم أمام مقر الشركة  هدد فيها المتظاهرون بالإعتصام لحين تحقيق مطالبهم، مشيرا إلى أن الإدارة بالشركة قامت بالاعتداء على المعتصمين

لفظياً وباليد من قبل أحد العاملين بها.
وأضاف مهدي أن الشركة تفاوضت مع الأهالي كتعويض للأضرار وإتفقا على تدريب 50 فرداً بمكافأة  قدرها 400 جنيهاً شهرياً وتعينهم خلال 18 شهراً وتم هذا الإتفاق في مايو 2012 و بعد المماطلة بدء التدريب  في شهر سبتمبر 2012.
و منذ بدء التدريب لم يتم تعيين أحد حتى الآن و بعد الشكوى  المتكررة من قبل الأهالي قالت لهم الشركة بأن يتوجهوا بشكواهم إلى مقر الشركة بالمعادي بمحافظة القاهرة.