رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخضيري : البطلان يهدد انتخابات الرئاسة

الشارع السياسي

الأحد, 05 ديسمبر 2010 20:10
كتب : محمد القماش


وصف المستشار محمود الخضيري , نائب رئيس محكمة النقض السابق  مجلس الشعب القادم بأنه باطل ومطعون في دستوريته, وأشار إلي ضرورة إعادة الانتخابات مرة أخري لتصحيح الوضع القانوني.

وقال " الخضيري " لبرنامج ماوراء الخبر , علي قناة الجزيرة , مساء اليوم : إن أي قوانين أو تشريعات تصدر عن هذا المجلس ستكون باطلة وغير دستورية.

وقال إن انتخابات الرئاسة سوف تكون باطلة وغير شرعية

حال استمرار مجلس الشعب الباطل.

واشار عمرو حمزاوي,  مدير أبحاث الشرق الاوسط بمؤسسة كارنيجي : إن هذا الجدل الدائر حول شرعية البرلمان لايحدث للمرة الاولي في مصر، وقال إن الوضع الحالي سينتهي علي تأكيد اللجنة العليا للانتخابات شرعية مجلس الشعب ،رغم الاحكام الصادرة ببطلان الانتخابات في معظم الدوائر.

وأضاف أن انسحاب الوفد والاخوان وضع الحزب الوطني في

مأزق,لان مجلس الشعب سوف يكون بلا شرعية لان نسبة المشاركة في الانتخابات لاتتعدي 20%, وفضلا عن إقصاء الاشراف القضائي , وعدم تمكن المراقبين والمندوبين عن المرشحين من متابعة سير العملية الانتخابية .

وقال الدكتور حسن أبو طالب مستشار مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية : إن الحزب الوطني سوف يراهن علي شعبيته التي تصل إلي 90% ليتخلص من مأزق عدم الشرعية , كما أن اللجنة العليا للانتخابات  صاحبة القول الفصل في شرعية المجلس من عدمة .

واستبعد إقدام الرئيس  مبارك  علي حل مجلس الشعب ًٍ رغم عدم شرعيته  .

أهم الاخبار