رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الأمريكية: على المصريين التحاور

مايك بوزنر مساعد
مايك بوزنر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لحقوق الإنسان

حث "مايك بوزنر" مساعد وزير الخارجية الأمريكي لحقوق الإنسان ومبعوث واشنطن لمتابعة ملفات حقوق الإنسان  في مصر كل الأطراف في مصر على الامتثال للحوار الحقيقي والفعال لحل المشكلات التي تواجهها مصر في هذه الفترة.

ووصل "بوزنر" اليوم الأحد إلى القاهرة لمتابعة ملفات حقوق الإنسان tي مصر، والتقى وزير الخارجية محمد عمرو، في إطار المناقشات المستمرة مع الحكومة المصرية.
وأكد "بوزنر" على التحديات الكبيرة التي تواجهها مصر في هذه المرحلة، موضحا أن في مصر العديد من الآراء المختلفة والمتعددة والتي لا يمكن حلها إلا أن يجد الجميع طريقة جادة للحوار حول هذه الاختلافات.
ورداً علي سؤال للوفد حول ما يتردد بشأن انفراد قوى الإسلام السياسي في مصر بصياغة وإقرار الدستور الجديد، قال "بوزنر": "الدستور قضية أخري ومثال آخر علي وجود خلافات سياسية في مصر، ونحن نعلم أن هناك بعض المواد الدستورية المختلف عليها ويجب أن تكون هناك عملية حقيقية لمناقشة هذه المواد المختلف

عليها وطرح كل الاقتراحات خلال هذه العملية".
وأضاف: "لابد أن يكون هناك إطار يمكن القوي السياسية من مناقشة خلافاتهم وإيجاد الطرف لحلها" .
وحول ما يتردد  فى سؤال للوفد بشأن دعوة بعض السياسيين في مصر لعقد انتخابات رئاسية مبكرة، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي: "هذا الأمر يخضع لقرار الشعب المصري الذي بيده مصير مستقبله السياسي، ونحن ندعم بشدة العملية الديمقراطية والتي من بينها الانتخابات البرلمانية القادمة، التي نأمل أن تكون نزيهة وحرة وشفافة وسوف نكون بدعم هذا بكل ما أوتينا من قوة" .
وأوضح أنه سيلتقى خلال زيارته لمصر بعدد من الشخصيات المصرية من مسئولي الحكومة وغيرهم.